أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيفا" يلزم اتحاد جدة بدفع 15 مليون دولار للمدرب الكرواتى بيليتش

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:16 ص
"فيفا" يلزم اتحاد جدة بدفع 15 مليون دولار للمدرب الكرواتى بيليتش اتحاد جدة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تغريم نادى اتحاد جدة  15 مليون دولار، أى نحو 56 مليون ريال سعودى، للمدرب الكرواتى سلافان بيليتش، كحكم مبدئى من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد الشكوى التى تقدم بها الأخير ضد الفريق السعودى مطالباً خلالها بالتعويض عن فسخ عقده من طرف النادى فى فبراير من العام الماضى، حيث رحل بعدما تراجع الفريق للمركز قبل الأخير فى جدول ترتيب الدورى السعودى للمحترفين "دورى كأس الأمير محمد بن سلمان".

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أبلغ الاتحاد بحكم مبدئى لدفع 15 مليون دولار للكرواتى بيليتش الذى تمت إقالته فى الموسم الماضى خلال 30 يومًا، موضحة أن إدارة الفريق يمكنها الاستئناف على القرار خلال المدة المحددة ثم رفع الاستئناف أمام محكمة الكاس الدولية.

وأضافت الصحيفة أن القرار لا يضم أى عقوبة ضد الاتحاد السعودى فى حال عدم السداد، مشيرة إلى أن شكاوى المدربين لا توجد لها لائحة خاصة مثل اللاعبين، لكن المدرب فى حال سداد النادى المبلغ سيرفع الشكوى إلى لجنة الانضباط، ليسير الملف وفق الأنظمة.

وكان المدرب الكرواتى بيليتش تقدم بشكوى ضد اتحاد جدة طالب فيها بالتعويض عن فسخ عقده من طرف واحد فى الموسم الماضي، فيما تواصل الإدارة القانونية فى النادى السعودى تكثيف اتصالاتها مع محاميها لدراسة الملف تمهيدا لتقديم الاستئناف.

ويحتل نادى اتحاد جدة المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدورى السعودي، برصيد 23 نقطة، بينما يتصدر فريق الهلال المسابقة برصيد 51 نقطة، بعد مرور 22 جولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة