أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابات فيروس كورونا حول العالم تقترب من تسجيل 4.5 مليون حالة

الخميس، 14 مايو 2020 08:29 م
إصابات فيروس كورونا حول العالم تقترب من تسجيل 4.5 مليون حالة كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" من خلال تتبع موقع "وورلد ميتر" المعنى بإحصاءات وبيانات فيروس كورونا حول العالم اقتراب العدد الكلى للإصابات من حاجز الـ 4.5 مليون إصابة، حيث وصلت الإصابات إلى 4.489.482 ، بينما تعافى 1.688.349 حالة بعد تماثله للشفاء، وتوفى 301.024 حالة منذ بدء تفشى الوباء حول العالم.

4.5 مليون
 
فى غضون ذلك، طالب الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، بتعزيز اجراءات الصحة النفسية خلال السير في مواجهة اجراءات تفشي فيروس كورونا المستجد، وغرد "تيدروس" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تذكرنا جائحة COVID19 مرة أخرى بأن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية. مع اتساع التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للوباء ، يمكننا أن نتوقع زيادة في الاكتئاب والقلق واضطرابات تعاطي المخدرات".
 
وفي وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن أزمة فيروس كورونا ستنتهي لكن العمل لن يعود كما كان سابقا أبدا، متابعا: ستنتهي جائحة كورونا بشكل تدريجي لكن لن يكون هناك عودة للعمل بشكل اعتيادي، لا يمكننا أن نستمر بتغذية الخوف لكن يجب أن نكون مستعدين.
 

 

وكان قد أكد تاكيشي كاساي، مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادئ، ضرورة الحذر عند اتخاذ تلك الخطوات، موضحا أن السجال الدائر بين مراعاة قواعد الصحة أو إنعاش الاقتصاد "انقسام كاذب"، وأنه يجب على الدول أن تبقى يقظة حتى عندما تتحرك لرفع القيود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة