إنجاز تاريخي ينتظر كورتوا فى الدورى الإسبانى هذا الموسم

الخميس، 14 مايو 2020 08:00 ص
إنجاز تاريخي ينتظر كورتوا فى الدورى الإسبانى هذا الموسم كورتوا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الاسباني، نحو تحقيق جائزة زامورا هذا الموسم، والتى تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكة أهداف في الدوري الإسباني، حيث يتصدر حاليا قائمة الأقل تلقيا للأهداف في الدوري الاسباني هذا الموسم، بعدما اهتزت شباكه 19 مرة فقط، فيما اهتزت شباك منافسه يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد 21 مرة، ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، تيبو كورتوا هو حارس المرمى صاحب أقل متوسط أهداف في مرماه خلال مبارايات الليجا هذا الموسم بنسبة (0.67) في المباراة.

وأشارت الشبكة إلى أنه في حال تتويج كورتوا بجائزة زامورا، فسيصبح أول حارس غير إسباني يتوج بها مع فريقين مختلفين (أتليتيكو مدريد وريال مدريد).

زامورا هي جائزة تنظمها وتقدمها صحيفة ماركا الإسبانية منذ عام 1958، تمنح الجائزة لأقل حارس مرمى تلقت شباكة بالأهداف شريطة أن يكون شارك في 28 مباراة على الأقل لمدة لاتقل عن 60 دقيقة لكل مباراة.

وسُميت الجائزة بجائزة زامورا نسبة إلى ريكاردو زامورا الذى لعب لريال مدريد واسبانيول، ويعتبر أحد أبرز الحراس في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

ويسيطر حارس أتلتيكو مدريد العملاق يان أوبلاك على الجائزة في اخر 33 مواسم، فيما سبق لكورتوا أن توج بها مرتين أيضا مع الروخي بلانكوس.

وتأمل رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، في استئناف منافسات المسابقة في الموسم الجارى 2019-2020 يوم 12 يونيو المقبل، والذى توقف منذ مارس الماضى نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مختلف دول العالم.

ويحتل ريال مدريد المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 56 نقطة، وذلك قبل تعليقه بعد الجولة 22، فيما يتصدر الترتيب برشلونة برصيد 58 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة