أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يتحدى كورونا ويراهن بفتح المدارس.. ويتجاهل نصيحة "فاوتشى" ويلمح لعودة الدراسة.. ويؤكد: سنفتح المدارس لأن تأثير كوفيد 19 على الطلاب ضئيل.. و أجرينا حوالى 10 مليون اختبار.. ونتيجة تحليل بنس للفيروس سلبية

الخميس، 14 مايو 2020 01:54 ص
ترامب يتحدى كورونا ويراهن بفتح المدارس.. ويتجاهل نصيحة "فاوتشى" ويلمح لعودة الدراسة.. ويؤكد: سنفتح المدارس لأن تأثير كوفيد 19 على الطلاب ضئيل.. و أجرينا حوالى 10 مليون اختبار.. ونتيجة تحليل بنس للفيروس سلبية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يعتقد أنه يجب إعادة فتح المدارس للطلاب ، مشيراً إلى أنه "لا يوجد سوى تأثير ضئيل جدًا للفيروس على الأطفال".

وأضاف ترامب: "أعتقد أنهم يجب أن يفتحوا المدارس بشكل مطلق".

ترامب فى البيت الابيض
ترامب فى البيت الابيض

و ادعى ترامب أن المعلمين فوق سن معينة يجب عليهم البقاء لفترة أطول قليلاً، وقال إن الأعمار التي يعتقد أنه ربما ينبغي أن يبقى في المنزل هي "دعنا نقول 65 عامًا ، أو ربما إذا كنت تريد أن تكون محافظًا فلنقل 60 عامًا".

وقال الرئيس "لا أعتبر أن البلاد ستعود إذا أغلقت المدارس وكان من غير المعتاد أن يكون لها تأثير ضئيل للغاية على الشباب وأود أن أقول بشدة أنه يجب فتحها".

واعتبر ترامب أن قرار إعادة فتح المدارس يعود إلى حكام الولايات ، لكنه قال إن "ولايتهم ليست مفتوحة إذا لم تكن المدارس مفتوحة".

وقال الرئيس ترامب إن تعليقات الدكتور أنتوني فاوتشى على أنه لا ينبغي إعادة فتح بعض المدارس في الخريف لم تكن "إجابة مقبولة" وادعى أن فاوتشى "يريد أن يلعب جميع جوانب المعادلة".

 

وأدلى فاوتشى ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية  بشهادته يوم الثلاثاء في الكابيتول هيل ، واقترح أن المدارس تفتح بحذر فقط ، وفي بعض الأماكن ربما لا تفتح في الخريف، وذلك عندما سُئل عن نسبة الخطر / الفائدة بين إرسال الأطفال إلى المدرسة وإخراجهم من التعليم.

وردا على سؤال عما يقصده ، أجاب ترامب ، "لقد فوجئت بهذه الإجابة لأنك تعلم ، أنها ليست إجابة مقبولة بالنسبة لي فقط ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدرسة."

وأصر ترامب في الأسابيع الأخيرة على إعادة فتح المدارس في الخريف ، على الرغم من أن المدارس والجامعات تقول خلاف ذلك.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تجرى اختبارات كورونا أكثر من أى بلد آخر فى العالم، واقتربت من الوصول إلى 10 مليون اختبار.

وحول مايك بنس، قال إن اختباره لفيروس كورونا لا يزال سلبيا ويعمل فى البيت الأبيض ولكن فى مكتبه بعيدا عن مكتب الرئيس ويحافظ على المسافة الاجتماعية، وأوضح ترامب أنه يتحدث معه عبر الهاتف، مشددا على أنه قام بعمل رائع فيما يتعلق بقيادة جهود مكافحة كورونا.

 

وأوضح الرئيس ترامب إن إدارته "ستلاحق" الشركات العامة التي تلقت قروضا ما كان يجب أن تأخذها إذا لم تعد القرض.

وقال فى لقاء منذ قليل فى البيت الأبيض "حسنًا ، سنلاحقهم بجدية بالغة. إذا كانت هناك أي شركات حصلت على قروض لم يكن يحق لها الحصول عليها ، فسنلاحقها بجدية بالغة. وسيكون لديهم مشاكل كبيرة.

وأوضحت "سى إن إن" أن الموعد النهائي للشركات لإعادة القروض مع العفو لجمعية الأعمال الصغيرة هو الخميس.

و في وقت سابق من الأسبوع ، طلبت لجنة إشراف على الفيروس التاجي في مجلس النواب من خمس شركات إعادة قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ترامب فى اجتماع اليوم
ترامب فى اجتماع اليوم

 

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس ترامب إن حزمة الإغاثة المقترحة من الديمقراطيين في مجلس النواب والتي تبلغ قيمتها 3 تريليون دولار "ماتت فور وصولها" لأنها تحتوي على أحكام يعتقد أنها تهدف إلى منع الجمهوريين من الفوز بالانتخابات.

و رفض الجمهوريون في الكونجرس بسرعة الحزمة ، والتي تتضمن مدفوعات تحفيزية جديدة للعائلات والمدفوعات للولايات.

و يبدو أن ترامب يركز على ما يقرب من 3.6 مليار دولار الواردة في مشروع القانون والتي ستساعد الدول في معالجة تحديات التصويت التي يفرضها وباء فيروس كورونا.

وقال ترامب "ما يريدون أكثر من أي شيء آخر - إنها حزمة تصويت". "يريدون التأكد من أن الجمهوريين لا يمكنهم الفوز في الانتخابات."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة