صيدلة جنوب الوادى تعلن مبادرة لمواجهة فيروس كورونا بإنتاج مطهرات

الخميس، 14 مايو 2020 09:04 م
صيدلة جنوب الوادى تعلن مبادرة لمواجهة فيروس كورونا بإنتاج مطهرات صيدلة جامعة جنوب الوادى تعلن خطة لمواجهة كورونا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي مبادرة لتوفير المركبات المطهرة والمعقمة بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتورة سهير ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، صرح بذلك الدكتور أشرف أبو الوفا عميد الكلية، الذي أضاف أن جميع المركبات تنتج بمعامل الكلية للمساهمة في خطة جامعة جنوب الوادي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور محمد يوسف أحمد مدير المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أنه تم تسليم 200 زجاجة مطهر في إطار مبادرة كلية الصيدلة والتي تساهم في الحفاظ على سلامة وأمان الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى.

وقال الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، أنه فى إطار إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم تعميم ارتداء الكمامات لجميع العاملين بجامعة جنوب الوادى بكافة فروعها فى الصعيد ،وذلك للحفاظ على الصحة العامة للعاملين والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن تلك القرارات تأتى للحد من إجراءات إنتشار فيروس كورونا المستجد وفى ضوء حرص الجامعة  على الصحة وإلزام جميع الموظفين بإرتداء الماسك خلال أوقات العمل الرسمية وإلتزام إدارة الأمن بتطبيق القرار،  بتنفيذ التعليمات المشار إليه وذلك منعا لإنتشار العدوى بين العاملين وأعضاء هيئة التدريس وحفاظا على السلامة والصحة العامة للجميع .

فى سياق آخر قرر عمداء الكليات بجامعة جنوب الوادى التبرع بربع رواتبهم، وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وأعلن عمداء الكليات اعضاء مجلس الجامعة على التبرع بربع رواتبهم وكذلك بدل حضور جلسات مجلس الجامعة واللجان المنبثقة عنه لمدة ثلاثة شهور لدعم صندوق تحيا مصر لمساعدة العمالة الغير منتظمة بالدولة.

وأكد رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تأتى التزاما من الجامعة بدورها في خدمة المجتمع واتساقا مع رسالة الجامعة كمؤسسة حكومية فاعلة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

هذا وقد وجه رئيس الجامعة الشكر لأعضاء مجلس الجامعة لاستجابتهم الفورية لهذه المبادرة، كذلك ثمن رئيس الجامعة الاداء البطولي والدور الرائع الذي تقوم به مستشفيات الجامعة بجميع طواقمها وأقسامها واداراتها في مكافحة هذه الجائحة، كما أكد الدكتور يوسف غرباوي على شكره الجزيل لجموع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للجهود المبذولة لتفعيل نظام التعليم الإلكتروني عن بعد من خلال منصة الجامعة للتعليم عن بعد.

1589480727169_1

 

1589480728338_2

 

 

1589480729553_3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة