أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجة فى دعوى طلاق: زوجى نصاب وأوهمنى بحبه طمعا فى راتبى ومنصبى

السبت، 16 مايو 2020 03:09 ص
زوجة فى دعوى طلاق: زوجى نصاب وأوهمنى بحبه طمعا فى راتبى ومنصبى محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بالتفريق بينها وزوجها لخشيتها على نفسها، وذلك بعد أن خدعها بالغش والتدليس وأوهمها بأنه يمتلك شركة خاصة، لتؤكد:" تزوجت زواج صالونات، وبعد أن جمعنا منزل واحد اكتشفت بأنه نصاب وهارب من أحكام حبس، لأعيش طوال 3 أسابيع فى عذاب على يديه بعد تعديه على بالضرب المبرح".

وتابعت "م.ن.س" فى دعوى الطلاق للضرر التى أقامتها بعد شهور معدودة من زواجها:" تزوجنى وأوهمنى بحبه، طمعا فى منصبى وراتبي،  بعد أن أوهمنى خلال شهور الزواج أنه يخرج للعمل فى الوقت الذى كان يقضيه فى النصب، حتى الشبكة أكتشفت أنها ذهب صينى،  وانتهت المصيبة التى وقعت فيها بسرقته كل مجوهراتى، وسحب مبالغ مالية منى تعدت الـ400 ألف".

وأكملت:" تعرض للضرب والتعذيب على يديه، وعندما حاولت الاستغاثة بأهلى حبسنى بالمنزل، ومنعنى من الخروج من المنزل طوال 3 أسابيع حتى كدت أن أفقد حياتي، وأجبرنى بالتنازل عن منقولاتى وشقتى التى أشتريتها من مالى له".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفى أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة