استطلاع: 70% من الأمريكيين يعتقدون أن الاقتصاد فى وضع سيئ بعد كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 08:21 م
استطلاع: 70% من الأمريكيين يعتقدون أن الاقتصاد فى وضع سيئ بعد كورونا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأى، أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن الاقتصاد الوطنى فى حالة سيئة مع وصول آثار جائحة كوفيد19 إلى كل سوق ووظيفة على مستوى الولايات. وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه مع بدء إعادة فتح الولايات فى جميع أنحاء البلاد، يشير الاستطلاع إلى أن الكثيرين يعانون مالياً نتيجة للأزمة.

ويشير استطلاع أسوشيتد برس ومركز NORC لأبحاث الشؤون العامة، إلى أن 70 بالمائة من الأمريكيين يعتقدون أن الاقتصاد فى حالة سيئة. ووجد نفس الاستطلاعين أن هذا الرقم كان 71 فى المائة فى أبريل، ولكن 33 فى المائة فقط فى يناير من هذا العام، قبل انتشار تفشى الفيروس التاجى على نطاق واسع فى البلاد

ومن الواضح أيضًا أن العديد من الأمريكيين يشعرون بآثار التباطؤ الاقتصادي. ويشير الاستطلاع إلى أن 49 فى المائة من الأمريكيين فقدوا دخلهم، أو يعيشون فى منزل مع شخص آخر. يمكن أن يكون فقدان الدخل هذا نتيجة للتسريح أو الإجبار على قبول راتب مخفض، من بين عوامل أخرى.

علاوة على ذلك، يقول 25 بالمائة إنهم لم يتمكنوا من دفع فاتورة بطاقة ائتمان، أو دفع قيمة السكن، أو دفع نوع آخر من الفواتير، وفقًا للاستطلاع.

يشير الاستطلاع إلى أن الأمريكيين الذين يكسبون أقل من 50 ألف دولار فى السنة يبدو أنهم الأكثر تضررا من الوباء عندما يتعلق الأمر بدفع الفواتير.

من بين أولئك الأفراد الذين يقولون إنهم أو شخص آخر فى أسرتهم قد تم تسريحهم ، 30٪ لا يتوقعون أن يعودون إلى وظيفتهم. فى غضون ذلك، يعتقد 65 فى المائة أن هناك فرصة لأنفسهم ويقول 5 بالمائة إنهم أو الشخص الآخر قد أعيد توظيفهم بالفعل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة