4 أبطال تخصص التتويج بالكؤوس فى أوروبا.. تعرف عليهم

الخميس، 28 مايو 2020 09:00 ص
4 أبطال تخصص التتويج بالكؤوس فى أوروبا.. تعرف عليهم يوفنتوس بطل كأس إيطاليا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتكرت بعض الأندية الكبرى في أوروبا ألقاب الكؤوس المحلية على مدار التاريخ، لتتفوق على منافسيها في عدد مرات التتويج باللقب وفى هذا السياق نشر موقع "بليتشر ريبورت" البريطاني، تقريرا عن أبرز الفرق المتوجة بلقب الكأس "بالتخصص" في القارة العجوز.

ونجح برشلونة في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا 30 مرة في تاريخه ليتصدر قائمة الأندية الأكثر فوزا باللقب فى بلاده، يليه أتليتك بلباو ثانيا برصيد 23 لقبا ثم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.

EZB4K7TXYAEdb1z
 

ويعتبر فريق بايرن ميونخ أكثر الأندية تتويجا بكأس ألمانيا في التاريخ برصيد 19 لقبا من نصيب العملاق البافارى، متفوقا على فيردر بريمن صاحب المركز الثانى برصيد 6 ألقاب ثم 5 ألقاب لفريقى شالكه وآينتراخت فرانكفورت.

EZB4Fr8WkAASXz3
 

وفى إيطاليا، يملك نادى يوفنتوس الرقم القياسى بالفوز بكأس إيطاليا برصيد 13 مرة بفارق 4 ألقاب عن روما الذى يأتي في المركز الثانى برصيد 9 ألقاب ثم يتقاسم فريقى لاتسيو وإنتر ميلان المركز الثالث برصيد 7 ألقاب لكل منهما.

EZB4JdgXYAIdTjf
 

ويتربع فريق أرسنال على صدارة قائمة الأندية الأكثر فوزا بكأس الاتحاد الإنجليزي على مر العصور برصيد 13 لقبا متفوقا على مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 12 لقبا ثم يأتي فريقى تشيلسى وتوتنهام في المركز الثالث برصيد ثمانية ألقاب لكل منهما.

.....................................................................









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة