إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تسمح لشركة سويسرية باستخدام الأجسام المضادة لكورونا

الأحد، 03 مايو 2020 03:18 م
إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تسمح لشركة سويسرية باستخدام الأجسام المضادة لكورونا عقاقير
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت شركة الأدوية السويسرية "روش أيه جي" على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية لاستخدام الطوارئ لاختبار الأجسام المضادة الذي طورته الشركة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وفقاً لبيان للشركة.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بيان الشركة اليوم الأحد إن اختبار "Elecsys Anti-SARS-CoV2-" مصمم لإظهار ما إذا كان الشخص قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا وقام جسمه بتطوير أجسام مضادة .

وتحاول الحكومات معرفة عدد الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، فيما تعيد فتح الاقتصادات وتنهي تدابير الإبعاد الاجتماعي.

وأدت القيود إلى فقدان ملايين الوظائف وإغلاق المدارس ومؤسسات الأعمال ومرور الأسواق المالية بفترة هي الأكثر اضطراباً منذ الأزمة المالية عام 2008 .

ومع عدم توفر لقاح للفيروس الجديد، تم إطلاق أكثر من 100 برنامج مختلف لتطوير واختبار العلاجات. ويشمل ذلك كل شيء بدءاً من الأدوية المضادة للفيروسات وأيضاً البلازما التي تحتوي على الأجسام المضادة من المرضى المتعافين وحتى الأدوية العشبية الصينية التقليدية.

وتسعى الحكومات والشركات والأفراد إلى إجراء اختبارات الدم هذه لمعرفة من ربما أصيبوا بالمرض وتكونت لديهم بعض المناعة، ولوضع استراتيجيات للمساعدة في إنهاء إجراءات العزل العام.

وقالت روش إن الاختبار يعتمد على سحب عينة دم من الوريد مما يجعله أكثر دقة من اختبارات التي يتم فيها الحصول على الدم من وخز الإصبع.

ولم تكشف روش عن سعر الاختبار لكنها قالت إنه سيكون متماثلا في جميع أنحاء العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة