جونسون يحتسى القهوة خلال تجوله فى شوارع لندن بعد تعافيه من كورونا.. صور

الأربعاء، 06 مايو 2020 10:58 ص
جونسون يحتسى القهوة خلال تجوله فى شوارع لندن بعد تعافيه من كورونا.. صور رئيس الوزراء البريطانى يحتسى القهوة بشوارع وستمنستر
كتب محمد عبد المجيد و رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، بجولة صباح اليوم الأربعاء، بشوارع مدينة وستمنستر بالعاصمة الإنجليزية لندن، بصحبة عدد من مساعديه، وهو يحتسى القهوة، و ذلك بعد تعافيه من فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19". 
 
رئيس الوزراء البريطانى يحتسى القهوة
رئيس الوزراء البريطانى يحتسى القهوة
 
وكان بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، قد واصل تشجيع المواطنين على الاستمرار فى قواعد التباعد الاجتماعى، والالتزام بالعزل المنزلى، لمنع تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، وحماية العاملين فى القطاع الطبى.
 
رئيس الوزراء البريطانى يحتسى القهوة بشوارع وستمنستر
رئيس الوزراء البريطانى يحتسى القهوة بشوارع وستمنستر
 
وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر، "شكرا لكم على كل ما تقومون به لإنقاذ الأرواح وحماية العاملين بالقطاع الطبى لدينا، لنستمر".
 
بوريس جونسون يلوح وهو يمشى فى وستمنستر
بوريس جونسون يلوح وهو يمشى فى وستمنستر
 
وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، قد أعلن فى وقت سابق، إن بلاده اتخذت التدابير اللازمة مثل القيود والإغلاق، وهو ما أدى فى نهاية المطاف إلى تشكيل نوع من الحماية الإنسانية ساعدت العاملين فى القطاع الصحى لإنقاذ الأرواح والحفاظ على صحة الآخرين ومنهم أنا بطبيعة الحال.
 
بوريس جونسون بشوارع وستمنستر
بوريس جونسون بشوارع وستمنستر
 
وأضاف جونسون، خلال قمة افتراضية للدول المانحة لإيجاد لقاح لفيروس كورونا، يوم أول أمس الإثنين، أن إنتاج اللقاح ليس تنافسا بين الدول بل يجب أن يعمل الجميع مع بعضهم البعض للتسهيل على العلماء فى إيجاد لقاح لهذا الفيروس.
 
وأكد، أن بريطانيا تعد أكثر مانح لتطوير لقاح لهذا الفيروس، كاشفا عن المساهمة بمبلغ 744 مليون جنيها استرلينيا للمساعدات منها 33 ملايين لتطوير الاختبارات والفحوصات.
 
وكان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى، قد خرج من العناية المركزة جراء إصابته بفيروس كورونا، و ذلك فى يوم 9 ابريل .
 
ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الدولية"رويترز"، قال المتحدث الرسمى بأسم رئيس الوزارء البريطانى،"نُقل رئيس الوزراء هذا المساء من الرعاية الفائقة إلى جناحه (بالمستشفى) حيث سيحظى بمتابعة دقيقة فى هذه المرحلة المبكرة من تعافيه".
 
وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أمضى ليلة ثالثة فى العناية المركزة للعلاج من مضاعفات مرض كوفيد-19 الذى يسببه فيروس كورونا ولكنه يتحسن ويمكنه الجلوس، بينما تستعد حكومته لمناقشة مراجعة أكثر عمليات العزل العام صرامة فى تاريخ بريطانيا وقت السلم.
 
ونُقل جونسون (55 عاما) إلى مستشفى سانت توماس، بعد استمرار معاناته من ارتفاع درجة الحرارة والسعال إلا أن حالته تدهورت، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة. وتلقى رئيس الوزراء علاجا بالأكسجين لكن لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة