أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصفة رملية تحول سماء عاصمة النيجر إلى اللون الأحمر.. فيديو

الأربعاء، 06 مايو 2020 08:18 م
عاصفة رملية تحول سماء عاصمة النيجر إلى اللون الأحمر.. فيديو العاصفة الرملية فى النيجر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حولت عاصفة رملية هائلة وصلت إلى عاصمة النيجر نيامي، سماء المدينة إلى اللون الأحمر، حيث اجتاحت العاصفة ووضعت جدارًا شاملاً من الغبار على المدينة، مما خلق مشهدًا مثيرًا للإعجاب وخطيرًا، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للعاصفة الرملية وهي تجتاح المدينة بينما يحاول المارة اللجوء في أي مكان بعيدا عن الرمال الكثيفة خوفا من التعرض لأضرار العاصفة.

واجتاحت العاصفة الهائلة نيامي، الاثنين، وحولت المدينة إلى ظلام يكسو عليه اللون الأحمر مخيف، وظهر مواطن وهو يقف على ارتفاع مئات الأمتار، ويمكن أيضًا رؤية سحابة غبار واسعة وهي تبتلع المدينة ، وتتحول ليلًا إلى ليلة لأي شخص يقف في طريقها.

العاصفة الرملية فى النيجر
العاصفة الرملية فى النيجر

 

وعلى جانب آخر، أعلنت القناة التليفزيونية العامة "تيلي الساحل" في النيجر، نقلا عن الحكومة النيجرية وفاة وزير العمل، محمد بن عمر، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، أمس الاثنين، وبث التلفزيون الرسمي في النيجر قبيل إعلانه عن سبب وفاة الوزير بن عمر، رسالة وجهها الوزير قبل رحيله دعا فيها العمال لحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجدّ، وذلك وفق ما  نقلت "روسيا اليوم".

 

وقال وزير العمل بن عمر، فى رسالته، إن "كوفيد-19 حقيقة وليس وهما، هو فتّاك، يقتل، ينتشر بسرعة الضوء.. الانضباط هو السلاح الأوحد الذي سنستخدمه للقضاء على هذا الفيروس"، وقبل وفاة بن عمر أعلن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الذي ينتمي إليه بن عمر أنه توفي يوم الأحد في مستشفى بالعاصمة نيامي، لكنه لم يكشف عن السبب.

 

وفي وقت سابق، دعا رؤساء دول الساحل الإفريقى (موريتانيا ومالى والنيجر وتشاد وبوركينافاسو) كافة الشركاء فى التنمية إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة من أجل تعبئة موارد إضافية لدعم الخطط الوطنية لدفع اقتصاديات هذه الدول لتمكينها من وضع أسس قوية لتنمية مستديمة.

 

ووجه الرؤساء نداء - في البيان الختامي لقمتهم الطارئة المنعقدة عن بعد، - إلى المنظومة الدولية من أجل اتخاذ إجراء يتماشى وحجم التهديد الخطير الذي يمثله فيروس كورونا المستجد الذي أدخل إفريقيا والعالم في دوامة انكماش اقتصادي لم يشهده من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة