أكثر 10 أندية في الدورى الفرنسى اعتمادا على لاعبين تحت 21 سنة.. ليل متصدرا

الخميس، 07 مايو 2020 12:09 ص
أكثر 10 أندية في الدورى الفرنسى اعتمادا على لاعبين تحت 21 سنة.. ليل متصدرا الدوري الفرنسي
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزخر البطولات العالمية كل موسم بالعديد من النجوم الشابة لتصبح محط الأنظار للجماهير، ومتابعة من قبل الأندية الكبرى وكشافيها.

وتوجد اختلافات كبيرة بين الأندية والبطولات في الفرص المتاحة للاعبين الشباب لإثبات موهبتهم، والذين يشكلون مستقبل بلادهم ورأينا العديد منهم يخطف الأضواء وتتصارع عليه الأندية الكبرى للظفر بإمكانياته.

وأعد مركز الدراسات الرياضية السويسري" cies" الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا مفصلا بالنسبة المئوية للدقائق التي لعبت في الموسم الحالي أو آخر دقيقة أكملها لاعبون تحت 21 سنة.

في الدورى الفرنسي يتصدر نادى ليل قائمة أكثر الأندية التي تعتمد على مشاركة الشباب تحت 21 عاما بنسبة 32.1%، متفوقا على نادى نيس الذى احتل المركز الثانى بنسبة 30.8%، فيما جاء نادى ليون في المركز العاشر والأخير بنسبة 13.5%، بينما غاب كل من مارسيليا وباريس سان جيرمان عن القائمة، نظرا لاعتمادهما على جلب اللاعبين من الأندية.

لمعرفة قائمة أكثر الأندية اعتمادا على المواهب الشابة بفرنسا، عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

 

وأسدل الستار على مسابقة الدوري الفرنسي لموسم 2019-20 بعد إعلان رابطة الدوري الفرنسي إنهاء الموسم وتتويج باريس سان جيرمان بطلا للمسابقة بعد صعوبة استكمال المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد.

وتصدر باريس سان جيرمان جدول المسابقة برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.
 
يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.
 
وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة