اكتشاف مقبرتين فى كرواتيا لـ محاربين قدامى أرهبوا أوروبا .. اعرف الحكاية

الخميس، 07 مايو 2020 02:00 ص
 اكتشاف مقبرتين فى كرواتيا لـ محاربين قدامى أرهبوا أوروبا .. اعرف الحكاية قبر المحارب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار قبور اثنين من المحاربين القدامى الذين ينتمون إلى مجموعة أفار العرقية في كرواتيا،  حيث إنهم أرهبوا  أوروبا الشرقية لعقود خلال العصور المظلمة، وتوفر القبور للباحثين نظرة ثاقبة عن تاريخ وثقافة الأفار، لا يعد هذا الاكتشاف مهم جدًا نظرًا لوجود عدد قليل نسبيًا من المواقع الأثرية السابقة المرتبطة بهؤلاء البدو.

Avars

تم العثور على القبرين في مقبرة كاثوليكية قديمة في بلدة فينكوفسي الواقعة في شرق كرواتيا، وتم العثور عليها من قبل العمال الذين كانوا يوسعون المقبرة لإفساح المجال لمزيد من المدافن، واكتشف العمال قبر تم بناؤه بعناية من بلاط الحجر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع  ancient-origins.

قبر المحارب

قام خبراء من متحف مدينة فينكوفسي بفحص إحدى المدافن، ووجدوا بقايا شبه كاملة لذكر بالغ ، كان بالتأكيد محاربًا. كما تم العثور عليه أيضًا مع بقايا الهيكل العظمي على "إبزيم حزام" برونزي جاء من الفترة 600-800 م عندما كان هذا الجزء من كرواتيا جزءًا من إمبراطورية بانونيا أفار، دفن الفرد في قبر من القبور، وهو قبر مبطن بألواح حجرية وتعلوه قبة من الحجر ، وكانت هذه مفاجأة.

cist-Avar

وقالت أنيتا رابان بابيسا، عالمة آثار عملت في المشروع لشبكة أخبار علم الآثار ، "حتى الآن ، لم يتم العثور على مقابر أفار في منطقة فينكوفتشي ، على الرغم من أنه من المعروف أن الأفار يقيمون في المنطقة".

وتابعت انيتا رابان بابيسا، أن فريق علماء الآثار  وجد محاربًا آخر دفن مع حصانه، كان أسلوب الدفن هذا شائعًا جدًا في المجتمعات البدوية، ولم يتم العثور على بضائع خطيرة مع المحارب لكن الحصان لا يزال لديه بعض الملحقات والمعدات الأصلية. يبدو أن الدفن قد نهب في الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة