باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. أكثر من 2000 وفاة بكورونا فى أمريكا خلال 24 ساعة.. الصين تعلن عدم وجود وفيات او إصابات محلية.. تجمّع عائلى وراء 30 إصابة جديدة بكورونا مكتشفة بالإمارات

الخميس، 07 مايو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. أكثر من 2000 وفاة بكورونا فى أمريكا خلال 24 ساعة.. الصين تعلن عدم وجود وفيات او إصابات محلية.. تجمّع عائلى وراء 30 إصابة جديدة بكورونا مكتشفة بالإمارات أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الخميس، عدم تسجيل أى حالات وفيات أو إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تم تسجيل حالتي إصابة وافدتين من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82885 شخصا، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4633 حتى نهاية يوم أمس.
 
محاولات رصد مصابى فيروس كورونا 
 
سجّلت الولايات المتّحدة وفاة أكثر من ألفي شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 73 ألفاً، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.
 
جثث كورونا بنيويورك
 
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 1284 إلى 166091 إصابة، كما ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد بواقع 123 إلى 7119.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
كشفت صحيفة ميليترى تايمز الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لن تقبل بعد الآن مجندين جدد تعافوا من فيروس كورونا المستجد، وأوضحت الصحيفة -على موقعها الإليكتروني- أن مذكرة نشرتها القيادة المعنية بفحص المتقدمين للالتحاق بالجيش الأمريكي وتم تداولها على موقع "تويتر" أوردت أنه إذا تم التأكد من وجود إصابة سابقة بفيروس كورونا لأي من المتقدمين من خلال اختبار معملي أو تشخيص سريري، سيصبح غير مؤهل لدخول الجيش بشكل دائم.
 
الجيش الأمريكى 
 

رئيس حكومة إيطاليا يلمح الى إمكانية تسريع فتح محلات البيع بالتجزئة

 
ألمح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي إلى امكانية فتح منافذ البيع بالتجزئة والتجارية في وقت قريب، وذلك بعد يومين من بدء المرحلة الثانية لطوارئ فيروس كورونا والتي تشمل رفعا جزئيا وتدريجيا لحالة الاغلاق، حسبما قالت صحيفة "سكاى تى جى" الإيطالية.
 
 رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي
 
قالت الصين إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعمد إلى مواصلة الكذب في إطار هجومه المستمر على بكين فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا، جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج التي أكدت مجددا على أن بكين التزمت الشفافية إزاء تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين العام الماضي وعلى أن الساسة الأمريكيين يوجهون اتهامات لا أساس لها لبلادها.
 
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
 
وجهت الأمم المتحدة نداء جديدا لجمع نحو 4.7 مليار دولار "لحماية ملايين الأرواح والحد من تفشى فيروس كورونا المستجد فى دول هشة"، ونقلت قناة (سكاى نيوز) الفضائية اليوم الخميس، عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك - فى بيان - قوله "إن أكثر التداعيات المدمرة والمزعزعة للجائحة ستشعر بها أفقر دول العالم.. إن لم نتحرك الآن، فيجب أن نستعد لتفاقم كبير للنزاع والجوع والفقر"، وحذر من "شبح مجاعات عديدة تلوح في الأفق".
 
الأمم المتحدة
 
أعادت اليابان، اليوم الخميس، فتح المدارس التى أغلقتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعض المناطق، مما دفع الآباء للتعبير عن مخاوفهم حيال إمكانية التزام أطفالهم بالتباعد الاجتماعى الموصى به مما يعرضهم لخطر الإصابة على نحو متزايد، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن مدارس مقاطعتي أوموري وتوتوري هي الأولى في البلاد التي فتحت أبوابها على الرغم من إعلان رئيس الوزراء شينزو آبي لحالة الطواريء على مستوى البلاد الشهر الماضي والتي قرر تمديدها حتى نهاية مايو الجاري.
 
رئيس الوزراء شينزو آبي
 
 قال مكتب المتحدث باسم رئيس البرازيل جايير بولسونارو اليوم الأربعاء إن الفحوص أثبتت إصابة المتحدث أوتافيو‭ ‬دو ريجو باروس بفيروس كورونا المستجد مما يثير مزيدا من الأسئلة حول مدى إمكانية تعرض الرئيس للإصابة بالفيروس.
 
رئيس البرازيل جايير بولسونارو
 
أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الخميس، شفاء 162 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2381 حالة.
 
وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
اعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد – 19"، منها 15 حالة لعمانيين، و40 حالة لغير عمانيين، وبذلك يصبح العدد الكلّى للحالات المسجلة فى السلطنة 2958 حالة، وعدد الوفيات 13 حالة، وتؤكد الوزارة، أن 980 حالة قد تماثلت للشفاء.
 
الصحة العمانية
 
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس إلى 1025 شخصًا، بعد تسجيل 3 حالات إصابة جديدة مؤكدة، وأضاف بيان لوزارة الصحة التونسية اليوم ، وفق وكالة الأنباء السعودية " واس " أنه أُجري 25555 تحليلاً منذ ظهور هذا الوباء في تونس يوم 02 مارس الماضي، مشيراً إلى أنه سُجل 591 حالة شفاء و 43 حالة وفاة.
 
وزير الصحة التونسى
 
 
عقدت حكومة الإمارات، الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت خلالها المتحدثة الرسمية عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، حول مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.
 
تطهير الاماكن العامة ضد كورونا 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث حذرت هيئة الأرصاد السعودية من نشاط الرياح المثيرة للأتربة، فيما توقع المركز الوطني الإماراتى للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الخميس غائما جزئياً بوجه عام إلى غائم أحياناً على بعض المناطق خاصة غرباً، وتشهد البحرين أيضا طقس غائم جزئيا
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة، أبرزها أنه  ليس هناك دخان  دون نار، حيث تصاعد الدخان في الدوحة، هذا الأسبوع، وسمعنا جميعاً صوت إطلاق النار في الوكرة، وبعض الانفجارات واضطراب حركة الطائرات، بدا أن وراء الأكمة ما وراءها، وأن الذي مضى، ليس شيئاً كبيراً، مقارنة مع ما ستشهده الدوحة، آجلاً أم عاجلاً.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة