أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج .. لماذا أصبحت يوهانا شبيرى من أشهر كتاب الأطفال ؟

الجمعة، 12 يونيو 2020 09:00 ص
س وج .. لماذا أصبحت يوهانا شبيرى من أشهر كتاب الأطفال ؟ يوهانا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة السويسرية الكاتب يوهانا شبيرى، والتى هى من أشهر كاتبات قصص الأطفال فى القرن التاسع عشر، إذ ولدت فى مثل هذا اليوم 12 يونيو من عام 1826م، والتى ساعدت نشأتها فى تعميق حبها للقراءة، ونمت لديها السرد القصصى، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز محطات حياتها.

س / أين ولدت يوهانا؟

ج / ولدت ونشأت يوهانا في قرية هيرتسل, وهى قرية تقع فى مقاطعة زيورخ السويسرية، فهى ابنة طبيب ووالدتها شاعرة اسمها ميتا هويسر.

س / لماذا أصبحت يوهانا من أشهر كاتبة الأطفال؟

ج/ وابتكرت شخصية هايدى الشهيرة، بعد نشرها لقصة "سنوات هايدى الأولى في التعلم و الترحال"، التى حظيت بشهرة واسعة ونجاح عالمى، والتى نشرت منها جزء ثانيا بعنوان "هايدى يمكن أن تحتاج إلى ما تعلمته"، وقيل إنها أكثر الكتب ترجمة فى العالم بعد الإنجيل والقرآن، وقد تحولت إلى أكثر نت فيلم.

س / متى نشرت أول عمل أدبى لها؟

ج / نشرت يوهانا أول عمل لها فى عام 1871م وهى قصة بعنوان "ورقة على قبر فرونى".

س / ماذا تتناول كتب يوهانا؟

ج / تتناول جميع كتب يوهانا بشكل نقدى لظروف الحياة داخل المجتمع السويسرى، خاصة فى بداية عصر التصنيع والرأسمالية فى القرن التاسع عشر، إلى جانب تنولها قضايا الأطفال والنساء، الذين يتعرضون لمعاناة فى حياتهم.

س / ما هى أبرز أعمال يوهانا؟

ج / من أعمالها "ورقة على قبر فرونى، إلى بيت العائلة، من كل حدب وصوب، هايدي يمكن أن تحتاج إلى ما تعلمته، قصص قصيرة للأطفال وللذين يحبون الأطفال، أين هرب أطفال جريتلى، قصر فيلدنشتاين، من الجبال السويسرية ".

 

س / متى رحلت عم عالمنا؟

ج / رحلت عن عالمنا يوم 7 يوليو 1901م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة