أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن يستمر فى دعم الاحتجاجات بمقولة للناشط الحقوقى مدجار إيفرز

السبت، 13 يونيو 2020 01:07 ص
جو بايدن يستمر فى دعم الاحتجاجات بمقولة للناشط الحقوقى مدجار إيفرز جو بايدن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن، في دعم الاحتجاجات التي تشهدها الولايا المتحدة الأمريكية حالياً، والتي اندلعت منذ أيام تنديداً بمقتل جورج فلويد، صاحب البشرة السمراء على يد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس.

وفي تغريدة جديدة للمرشح الرئاسي الأمريكي، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، استعان فيها لمقولة الحقوقي الأمريكي الراحل مدجار إيفرز، الذي يعد من أهم قائدي انتفاضة العنصرية في فترة الخمسينات من القرن الماضي.

وقال بايدن في التغريدة "قال مدجار إيفرز، أن الحرية لم تكن إبداً حرة، ليدفع الثمن من أجل حريته وحرية اشقاءه من أصحاب البشرة السمراء، وقتل بالرصاص في الانتفاضة ضد العنصرية عام 1963، يجب علينا تكريمه من خلال المض في تلك الانتفاضة لتحقيق قضيتنا".

وعلى جانب آخر، هاجم جو بايدن المرشح الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية مجددا الرئيس دونالد ترامب، بسبب طريقة إدارته لجائحة كورونا مع تجاوز حالات الإصابة بالمرض فى الولايات المتحدة مليونى إصابة، وقال إن ترامب "لا يزال يرفض التعامل مع الفيروس بجدية".
 
وأشار بايدن، الذى يواجه ترامب فى الانتخابات التى تجرى فى الثالث من نوفمبر ، إلى أن عدد حالات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، يواصل الزيادة فى أكثر من 20 ولاية. واتهم الرئيس الجمهورى بأنه "يحاول تجاهل الواقع".
 
وقال بايدن، الذى شغل منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما، فى بيان "حتى الآن وبعد الحصيلة التى لا تصدق والتى تكبدها بلدنا بالفعل لا يزال الرئيس ترامب يرفض التعامل مع الفيروس بجدية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة