خليكى فى الطبيعى.. خطوات وفوائد استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج

الأحد، 14 يونيو 2020 02:00 ص
خليكى فى الطبيعى.. خطوات وفوائد استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج إزالة المكياج
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى زيت اللوز على عناصر لها فوائد عديدة للصحة والبشرة والشعر، وعناصر مضادة للأكسدة ما يساعد على تقليل أضرار أشعة الشمس وظهور علامات الشيخوخة على الوجه، وفقًا لما ذكره موقع "stylecraze".

لوز

لوز

واستخدام زيت اللوز كمزيل طبيعى للمكياج يضرب عصفورين بحجر، حيث يساعد زيت اللوز فى إزالة المكياج بسهولة دون أن يترك بقايا زيتية على البشرة، كما يساعد فى التخلص من الشوائب الأخرى على الوجه، كما يناسب أصحاب البشرة الجافة ومرضى الأكزيما والصدفية وغيرها من المشاكل الجلدية، حيث يساعد على تهدئة البشرة والشعور بالراحة دون حكة أو تقشير الجلد.

زيت اللوز
زيت اللوز

 

خطوات استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج:
 

- يجب أخذ كمية كافية من زيت اللوز على راحة اليد وتدليك الوجه بلطف، مع التركيز على العين والمنطقة المحيطة بها، ثم تبليل كرة قطنية بماء الورد (أو ماء عادي) وفرك المكياج برفق، وبمجرد الانتهاء يغسل الوجه بماء فاتر.

إزالة المكياج
إزالة المكياج

 

- يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز إلى كرة قطنية أو منديل قطني لإزالة المكياج، بدلاً من إزالة المكياج باليد.

- يمكن ترك زيت اللوز على الوجه بعد إزالة المكياج، للاستفادة من فوائده الطبيعية على البشرة، حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة، والتخلص من أعراض بعض الاضطرابات الجلدية، ويمنح البشرة توهج ونضارة طبيعية، لذلك يفضل استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج من الوجه، بدلاً من شراء منتجات المختلفة المصنوعة من مواد كيميائية ضارة للبشرة لإزالة المكياج .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة