صور.. العالم هذا المساء.. احتجاجات فى مدن عالمية للمطالبة بالمساواة العرقية.. الشرطة الأمريكية تنفذ حملة اعتقالات بمدينة أتلانتا..وبابا الفاتيكان عن ليبيا :أرجوكم! أحث المنظمات ومن لديهم مسؤوليات إنهاء العنف

الأحد، 14 يونيو 2020 11:02 م
صور.. العالم هذا المساء.. احتجاجات فى مدن عالمية للمطالبة بالمساواة العرقية.. الشرطة الأمريكية تنفذ حملة اعتقالات بمدينة أتلانتا..وبابا الفاتيكان عن ليبيا :أرجوكم! أحث المنظمات ومن لديهم مسؤوليات إنهاء العنف احتجاجات فى ليدز ببريطانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها، والتي في مقدمتها،ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قداس عيد جسد المسيح" التقليدى، اليوم الأحد ، وناشد طرفي الحرب فى ليبيا السعي إلى السلام، وحث المجتمع الدولي على تسهيل إجراء محادثات وعلى حماية اللاجئين والمهاجرين الذين وصفهم بضحايا القسوة.

بابا الفاتيكان عن أزمة ليبيا :أرجوكم! أحث المنظمات ومن لديهم مسؤوليات إنهاء العنف

ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قداس عيد جسد المسيح" التقليدى، اليوم الأحد ، وناشد طرفي الحرب فى ليبيا السعي إلى السلام، وحث المجتمع الدولي على تسهيل إجراء محادثات وعلى حماية اللاجئين والمهاجرين الذين وصفهم بضحايا القسوة.

وأطلق البابا مناشدة مليئة بالعاطفة خلال عظته في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، وقال إنه يشعر بالألم من الموقف في ليبيا، وليس لدى ليبيا سلطة مركزية مستقرة منذ الإطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي في 2011.

وقال البابا فرنسيس "أرجوكم! أحث جميع المنظمات الدولية ومن لديهم مسؤوليات سياسية وعسكرية باستئناف البحث، بقناعة وحزم، عن طريق لإنهاء العنف يؤدي للسلام والاستقرار ووحدة البلاد".

وفي إشارة فيما يبدو لجائحة فيروس كورونا المستجد، قال عن المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء  "الوضع الصحي قد زاد من حدة أوضاعهم البائسة وجعلهم أكثر عرضة لأشكال الاستغلال والعنف"

وتابع في مناشدته قائلا "هناك قسوة، أدعو المجتمع الدولي، أرجوكم! تبنوا محنتهم بجدية واهتمام... الإخوة والأخوات.. لدينا جميعا مسؤولية في ذلك. لا يجب أن يعتبر أي أحد نفسه مستثنى منها".

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

 

البابا فرانسيس بكنيسة القديس بطرس فى الفاتيكان
البابا فرانسيس بكنيسة القديس بطرس فى الفاتيكان

 

البابا فرانسيس فى كنيسة القديس بطرس
البابا فرانسيس فى كنيسة القديس بطرس

الشرطة الأمريكية تنفذ حملة اعتقالات خلال تظاهرة بمدينة أتلانتا

شهدت مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، منذ قليل، إلقاء قوات الشرطة هناك القبض على عدد من المتظاهرين و تنظيم حملة اعتقالات فى حقهم، و ذلك خلال التظاهرات الليلية التى شهدتها المدينة  اعتراضا على مقتل مواطنى أمريكى أخر من أصول أفريقية "ريتشارد بروكس" عن طريق اطلاق الرصاص عليه من قبل فرد شرطة.

حدث ذلك بعد ساعات من تفجر عاصفة غضب جديدة على خلفية قتل رجل من أصل أفريقى فى الولايات المتحدة، وبسبب تلك الحادثة أعلن عن استقالة رئيسة شرطة أتلانتا من منصبها، بعد تسريب فيديو يظهر إقدام عنصرى شرطة على قتل شاب يدعى رايشارد بروكس.

أحد أفراد الشرطة الأمريكية
أحد أفراد الشرطة الأمريكية

 

أحد المتظاهرين يجلس على الأرض بعد اعتقاله
أحد المتظاهرين يجلس على الأرض بعد اعتقاله

 

اعتقال عدد من المتظاهرين بمدينة أتلانتا
اعتقال عدد من المتظاهرين بمدينة أتلانتا

حملات طبية فى الأحياء الفقيرة فى الهند لمكافحة كورونا.. صور

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا لمكافحة فيروس كورونا في الهند، من خلال حملات للكشف على المواطنين في أحد الأحياء الفقيرة في مومباى، وذلك وسط إجراءات إحترازية ووقائية شديدة.

وأعلنت الهند، الأحد، عن إجراءات لمواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا تشمل تحويل 500 عربة قطار لمستشفيات، وتعزيز اختبارات فحص الفيروس وإجراء استطلاعات صحية في المنازل بالمناطق الأكثر تضررا من الفيروس.

2020-06-14T111452Z_257875186_RC2Z8H92I19W_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-INDIA
 
2020-06-14T111751Z_863846968_RC2Z8H9AS9SW_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-INDIA
 
2020-06-14T112128Z_262750231_RC2Z8H91QN3K_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-INDIA

مظاهرة فى برلين للمطالبة بالمساواة العرقية وتخفيف قيود كورونا.. صور

شهدت برلين الألمانية، خروج العشرات، من أعضاء حركة "الجمعة من أجل المستقبل" في مظاهرة تحت شعر "غير قابلة للتجزئة" وذلك في دعم لحركة "الحياة السوداء"،للمطالبة بالمساواة العرقية وتخفيف التي فرضها تفشى فيروس كوورنا.

2020-06-14T121217Z_1257494455_RC209H9J11AV_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-GERMANY-PROTESTS
 
2020-06-14T123304Z_1240968417_RC209H9HYQEJ_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-GERMANY-PROTESTS
 
2020-06-14T133316Z_1546186891_RC219H9VN6QV_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-GERMANY-PROTESTS

احتجاجات فى ليدز البريطانية للمطالبة بالمساواة العرقية.. صور

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا للإحتجاجات التي شهدتها ليدز البريطانية تحت شعار "حياة سوداء"، للمطالبة بالمساواة العرقية في خضم مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد صاحب الأصول الأفريقية على يد رجال الشرطة في بلادة.

وتحت نفس الشعار "حياة سوداء"، شارك آلاف المحتجين في العاصمة اليابانية بكين في مسيرة (بلاك لايفز ماتر)،اليوم، الأحد، داعين لإنهاء التمييز العنصري وانتهاكات الشرطة بعد مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي في منيابوليس بالولايات المتحدة الشهر الماضي.

احتجاجات فى ليدز
احتجاجات فى ليدز

 

أحد المحتجين يقف أمام رجال الشرطة
أحد المحتجين يقف أمام رجال الشرطة

 

جانب من احتجاجات ليدز
جانب من احتجاجات ليدز

 

محتجون فى ليدز البريطانية
محتجون فى ليدز البريطانية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة