أكرم القصاص - علا الشافعي

العلماء غارقون بين لقاحى الإنفلونزا وكورونا..زيادة الطلب العالمى على لقاح الإنفلونزا قبل الخريف..مخاوف من الموجة الثانية لكوفيد 19 تجبر مسئولي الصحة على تجنب ضحايا مرض أخر..وشركة فرنسية تزيد إنتاجها من المصل20%

الإثنين، 15 يونيو 2020 05:00 م
العلماء غارقون بين لقاحى الإنفلونزا وكورونا..زيادة الطلب العالمى على لقاح الإنفلونزا قبل الخريف..مخاوف من الموجة الثانية لكوفيد 19 تجبر مسئولي الصحة على تجنب ضحايا مرض أخر..وشركة فرنسية تزيد إنتاجها من المصل20% لقاح الانفلونزا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت المخاوف من موجة ثانية من الفيروس التاجي اندفاعًا عالميًا على لقاح الإنفلونزا من البلدان التي تأمل في تطعيم اعداد كبيرة من السكان لتقليل الضغط على خدماتها الصحية، ووفقا لتقرير لصحيفة الجارديان البريطانية يدرس مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة ما إذا كان سيتم تقديم لقاحات الأنفلونزا للجميع كجزء من التخطيط لعودة فيروس التاجي كورونا في الخريف وهو ما أدى إلى ارتفع الطلب على لقاحات الإنفلونزا.

الججارديان
 

 

يهدف هذا لخفض عدد الأشخاص الذين دخلوا المستشفى بسبب الأنفلونزا هذا الشتاء ، مما يمنح هيئة الصحة الوطنية فرصة أفضل للتعامل مع أي طفرة في مرضى فيروس كورونا الذي يتبع تخفيف قيود الإغلاق، وأوضح الخبراء أن لقاح الإنفلونزا لا يحمي من عدوى فيروس التاجي.

وقالت إحدى شركات تصنيع لقاحات الإنفلونزا ، سانوفي ، إن المملكة المتحدة ودول أخرى اتصلت بها لتعزيز طلبيتها من لقاحات الإنفلونزا في شتاء 2020/21 لكنها حذرت من أنها ستكافح لزيادة الإنتاج في الوقت المناسب.

وقال متحدث باسم سانوفي "لقد طلبت منا الدول بما في ذلك المملكة المتحدة ، إمكانية توفير لقاح إضافي ضد الإنفلونزا نحن نشهد بنشاط ما يمكن فعله لتلبية الطلب الإضافي ، ولكنه سيكون تحديًا".

وأضاف المتحدث أن سانوفي ستنتج المزيد من لقاحات الإنفلونزا هذا العام أكثر من أي وقت مضى ، بزيادة 20٪ على مدى العامين الماضيين  لكن الطلب العالمي سيتجاوز العرض إن إنتاج اللقاحات له فترات زمنية طويلة جدًا .

وأثارت لجنة سيج المكونة من خبراء علميين في الحكومة البريطانية فكرة لقاح الإنفلونزا لجميع السكان في أبريل ، لكن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية قالت إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد، في المملكة المتحدة ، يتم تقديم اللقاح بالفعل إلى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر ، بما في ذلك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، كما يتم توفير لقاحات الإنفلونزا لأطفال المدارس الابتدائية والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.

وقال بيتر أوبينشو الأستاذ في إمبريال كوليدج ، لندن ، الذي يجلس في المجموعة الاستشارية الجديدة والناشئة للالتهابات الفيروسية التنفسية (Nervtag): "هناك قلق من أن تجمع الأنفلونزا السيئة معًا سيكون موسم عودة ظهور الفيروس التاجي عبئًا كبيرًا على هيئة الصحه وبالنظر إلى أن لدينا طريقة للحد من تأثير الأنفلونزا مع التطعيم ، فهذا أمر يجب أخذه بعين الاعتبار. "

وأضاف: "من الواضح أنه ستكون هناك تكلفة إضافية ، ولكن من المحتمل أن تقلل من انتشار الإنفلونزا عن طريق إخراج الأشخاص من نمط الانتقال الذين لن يعانوا أنفسهم بشكل رهيب ، ولكنهم قد ينقلونها إلى أشخاص آخرين وقال إنه لإتاحة لقاحات الإنفلونزا لجميع السكان ، ستحتاج المملكة المتحدة إلى حقن بنسبة 30-40٪ أكثر من المعتاد.

وقال أليستر بوكستون ، مدير خدمات NHS في لجنة التفاوض بشأن الخدمات الصيدلانية ، إن بعض البلدان ، مثل أستراليا ، شهدت بالفعل طلبًا أعلى على لقاحات الإنفلونزا من الأشخاص الذين أرادوا حماية أنفسهم ، مضيفًا أن موسم الإنفلونزا هذا سيحقق مجموعة جديدة من التحديات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة