فيديو.. رمضان عبد المعز: من تأدب مع الله فى البلاء أخرجه منه بارتقاء

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:35 م
فيديو.. رمضان عبد المعز: من تأدب مع الله فى البلاء أخرجه منه بارتقاء رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، الجميع من "لوم" الزمان وقت الأزمات والمحن، كون المسلم يجب أن يرضى بقضاء الله وقدره وقت الأزمات، بالإضافة إلى التأدب مع الله سبحانه وتعالى بالتسليم إليه مع الأخذ بالأسباب حتى يخرجه الله من أزمته، وتابع: "من تأدب مع الله فى البلاء أخرجه منه بارتقاء".

وأضاف "عبد المعز"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الإمام الشافعى رضى الله عنه، قال أبيات شعر ترد على من يلوم الزمان، وتابع: "قال.. نعيب زماننا والعيب فينا.. وما لزمانا عيب سوانا.. ونهجو ذا الزمان بغير ذنب.. ولو نطق الزمان لنا هجانا.. وليس الذئب يأكل لحم ذئب.. ويأكل بعضنا بعضا عيانا".

وروى "عبد المعز"، حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "ثلاث مهلكات شح مطاع، وهوى متبع، وإعجاب المرء بنفسه"، موضحاً أن هناك الكثير من الأمور التى تهلك الإنسان، ولكن نبى الرحمة سلط الضوء على هذه الثلاثة كونها الأخطر على الإنسان، وتابع: "المسلم يجب أن يكون كيس فطن".

وتابع: أن النفس البشرية تميل إلى الاستحواذ على كل شىء وتكون أشد حرصاً فى الإنفاق، وهنا على المسلم أن يحذر من "الشح"، وهو البخل حتى لا يقع أمر أكد الرسول الكريم أن ذلك يؤدى بصاحبه إلى الهلاك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة