أكرم القصاص - علا الشافعي

لسة فى أمل فى سفرية الصيف.. دول تنوى إعادة فتح أبوابها للسياح قريبًا

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:00 م
لسة فى أمل فى سفرية الصيف.. دول تنوى إعادة فتح أبوابها للسياح قريبًا السفر للخارج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الكثير من الأشخاص على إدخار النقود طوال العام للقيام برحلة صيفية ممتعة للخارج لقضاء بضعة أيام فى استجمام واسترخاء والتجول فى الأماكن الأثرية والثقافية المميزة، وللتقاط الصور التذكارية، لكن بعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم وتعليق الرحلات الجوية، تسببت فى شعور البعض بالإحباط وعدم إمكانية السفر هذا العام، لكن أشار تقرير مجلة " vogue"، إلى بعض الدول التى تنوى إعادة فتح أبوابها الفترة القادمة.

السفر
السفر

 

منطقة البحر الكاريبي
 

بدأت منطقة البحر الكاريبي في إعادة فتح أبوابها في منتصف يونيو ويوليو، فعلى سبيل المثال، بدأت جامايكا في الترحيب بالمسافرين الدوليين منذ أيام وتحديدا في 15 يونيو، بينما تفتح برمودا وجزر البهاما في 1 يوليوالقادم، أما جزر تركس وكايكو سيتم إعادة فتحها في 22 يوليو، وافتتحت سانت لوسيا، في 4 يونيو الجاري، لكن مع اشتراط تقديم اختبار فيروس كورونا المستجد.

 

امريكا الجنوبية
 

حظرت الأرجنتين الرحلات الجوية التجارية حتى سبتمبر 2020 ، وظلت حدود شيلي مغلقة منذ منتصف مارس، كما لا تقبل البرازيل الزوار الأجانب حتى 21 يونيو  الجاري على الأقل.

السفر للخارج
السفر للخارج

 

أوروبا
 

فتحت اليونان أبوابها للزوار من الاتحاد الأوروبي، والصين ، واليابان ، ونيوزيلندا، والعديد من البلدان الأخرى يوم 15 يونيو من الشهر الجاري، مع الخضوع لاختبار فيروس كورونا المستجد، عند الوصول.

وفتحت إيطاليا أبوابها ببطء في 3 يونيو الجاري، وبدأت في السماح للسياح من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وموناكو، بالزيارة، وستبدأ إسبانيا في تخفيف القيود في يوليو القادم.

وفي الأسبوع الماضي، فتحت النمسا جميع حدودها، باستثناء إيطاليا مع اشتراط إجراء اختبار COVID-19 السلبي أو القيام بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وفي الوقت الحالي، يُسمح فقط للزوار حاملى الشنجن بالسفر إلى النمسا.

اعادة رحلات السفر
اعادة رحلات السفر

شمال امريكا

لا تزال الولايات المتحدة محظورة على المسافرين من أوروبا والصين والبرازيل، وستظل الحدود الأمريكية الكندية مغلقة أمام المسافرين، وستظل كندا نفسها مغلقة أمام معظم الزوار الدوليين، وستبدأ الشواطئ في المكسيك في الترحيب بالسياح في يونيو الجارى.

أفريقيا

و رغم أن قيود السفر المحلية خففت في بعض مناطق القارة، لا يزال حظر السفر الأجنبي ساريًا في الأماكن السياحية مثل كينيا وبوتسوانا وناميبيا وجنوب إفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة