أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار "اليوم السابع".. تجربة عقار جديد لكورونا فى مصر.. وأعلى معدل إصابات يومى بكورونا.. 1774 إصابة جديدة و79 وفاة.. وزير السياحة: اتصالات مع روما لاستئناف الرحلات خلال يوليو.. ومحمد صلاح يعود للتدريبات

الجمعة، 19 يونيو 2020 11:30 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. تجربة عقار جديد لكورونا فى مصر.. وأعلى معدل إصابات يومى بكورونا.. 1774 إصابة جديدة و79 وفاة.. وزير السياحة: اتصالات مع روما لاستئناف الرحلات خلال يوليو.. ومحمد صلاح يعود للتدريبات نشرة اليوم السابع
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرته الإخبارية اليوم الجمعة، وعرض خلالها مجموعة من أهم وأبرز الأخبار التي حدثت على مدار اليوم.

وتضمنت النشرة الإخبارية إطلاق عددا من الأخبار الهامة، على رأسها، كشفت اللجنة العلمية المشرفة على علاج كورونا عن بدء تجربة سريرية جديدة على عقار إيفرمكتين لعلاج كورونا، مشيرة إلى أنها ضمن التجارب التي تقوم بها التجارب للوصول لمجموعة أدوية تواجه بها المرض خاصة مع ترقب العالم لموجة ثانية من الإصابات بكوفيد19، وقالت مصادر إن التجربة بدأت منذ يوم 9 يونيو في نطاق محدود ولم تحسم النتائج بعد، لافتة إلى أن النتائج المبدئية مبشرة ما يفتح أملا جديد للعلاج ويعيد النظر في البروتوكول العلاجي الذى تعمل به وزارة الصحة حاليا .

وتناولت النشرة إعلان وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى اليوم.

2121

وأوضح الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

من ناحية أخرى، قال وزير السياحة والآثار، خالد العنانى، إن هناك اتصالات متبادلة بين القاهرة وروما لاستئناف الرحلات السياحية بين البلدين، فى ظل تراجع انتشار وباء كورونا، واتجاه غالبية الدول لاستئناف حركة السفر. وأضاف العنانى فى تصريحات لوكالة نوفا الإيطالية، على هامش جولة تفقدية أجراها لفنادق ومطاري شرم الشيخ والغردقة، اليوم الجمعة: "تلقينا اتصالين هاتفيين وخطابين من اتحاد الغرف السياحية الإيطالي للبدء فى تنظيم رحلات سياحية لبعض المقاصد السياحية المصرية".

وكشف العناني، عن أن الاتحاد الإيطالي طلب بدء تنظيم رحلات لشرم الشيخ، والبحر الأحمر ومطروح خلال شهر يوليو المقبل، موضحا أن الجانب الإيطالي ينسق الآن مع اتحاد غرف السياحة المصري فى هذا الشأن.

1111
 

كما استعرضت النشرة، خبر عودة النجم المصرى محمد صلاح إلى تدريبات ليفربول، اليوم الجمعة، وذلك قبل مواجهة إيفرتون فى ديربى الميرسيسايد بعد غد الأحد فى الجولة الـ 30 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وغاب الفرعون عن تدريبات الريدز فى اليومين الآخير ما أثار الشكوك حول مشاركته أمام إيفرتون، بالإضافة إلى الظهير الأيسر الاسكتلندى أندى روبرتسون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة