باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. بريطانيا تعلن عودة دور السينما وصالات الفنون للعمل 4 يوليو.. البرازيل تسجل 21432 إصابة بكورونا و654 وفاة.. وزير الحج السعودى: لا قبول للحجاج من خارج المملكة

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. بريطانيا تعلن عودة دور السينما وصالات الفنون للعمل 4 يوليو.. البرازيل تسجل 21432 إصابة بكورونا و654 وفاة.. وزير الحج السعودى: لا قبول للحجاج من خارج المملكة أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
استنكر جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قرارات الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بأزمة كورونا بسبب اعتراف الأخير بتوجيه ادارته لإبطاء اختبارات فيروس كورونا على السكان وسط هذا الاجتياح العالمي، وغرد جو بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من الجدير التكرار أنه في نهاية هذا الأسبوع، اعترف الرئيس ترامب بأنه وجه إدارته لإبطاء اختبار الفيروسات التاجية في وسط جائحة عالمى.. وهو يواصل إثبات مدى صلاحيته لقيادة أمتنا".
 
جو بايدن
 
من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إمكانية إعادة فتح دور السينما والمتاحف وصالات الفنون فى إنجلترا، اعتبارا من الرابع من يوليو، كما سيحدد أى القطاعات الاقتصادية التى يمكنها استئناف العمل ويعلن عن نتائج مراجعة لقواعد التباعد الاجتماعي.
 
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
 
أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 14 ألفا و933 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالى المصابين إلى 440 ألفا و215 حالة، وأوضحت الصحة الهندية، حسبما نقلت صحيفة /تايمز أوف إينديا/ الهندية، أنه تم تسجيل 312 حالة وفاة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 14 ألفا و11 حالة منذ بدء تفشي فيروس كورونا في الهند، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن عدد حالات التعافي من الفيروس بلغت 248 ألفا و189 حالة.
 
مصابى كورونا 
 
 
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاتفاق التجاري مع الصين "لا يزال قائما"، مناقضا بذلك تصريحات سابقة لمستشاره التجاري بيتر نافارو قال فيها إن الاتفاق "انتهى" قبل أن يتراجع عنها لاحقا.
 
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
 
نشرت وكالة الأنباء الدولية"رويترز"،صورا لمواطنى مونتريال في كيبيك الكندية،وهم يستمتعون بالخدمات المقدمة في المطاعم والمحال في اليوم الأول بعد رفع قيود فيروس كورونا، التي فرضت كثيرا من الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع التفشى بين السكان.
 
202006230111491149
إعادة فتح المطاعم فى مونتريال
 
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، عن تسجيل 21432 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية فضلا عن 654 وفاة جراء مرض كوفيد-19 الناجم عنه.
 
محاولة رصد مصابى كورونا فى البرازيل
 
سجلت أوكرانيا 833 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات في البلاد إلى 38 ألفا و74 حالة وذلك بحسب بيانات نظام مراقبة انتشار فيروس كورونا التابع لمجلس الدفاع والأمن الوطني الأوكراني.
 
محاولة رصد مصابى كورونا 
 
أكد وزير الحج السعودي الدكتور محمد بن صالح بنتن ، أنه لن تكون هناك أى استثناءات فى قبول حجاج من خارج المملكة العربية السعودية، حرصا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.
 
وزير الحج السعودي
 
 أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، شفاء 534 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 32 ألفا و104 حالات، وقال الوزير - في بيان صحفي - "إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات من فيروس (كورونا)"، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
 صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركى المالكى، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.
 
العقيد الركن تركى المالكى
 
قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عمر الرزاز، إن سبب لجوء الحكومة لقانون الدفاع هو أزمة كورونا وتداعياتها الصحية والاقتصادية المباشرة على المواطنين، الأمر الذى تطلب اتخاذ إجراءات آنية لحمايتهم.
 
رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عمر الرزاز
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من التباين فى حالة الجو ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا عن حالة الطقس فى دول الخليج اليوم.
 

مقالات صحف الخليح.. رسائل التأييد تتواصل لمواجهة المشروع التركى الاستعمارى فى ليبيا.. هيلة المشوح: تسلم الأيادى.. حمود أبو طالب: مصر غير يا أردوغان.. ياسر الشاذلى: الإستراتيجية السعودية تجاه القاهرة

 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها تقديم الدعم للسلطات المصرية والتأييد لمواجهة المشروع التركى الاستعمارى فى ليبيا، والتذكير ببطولات الجيش المصرى قديما في حماية الوطن العربى .

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة