ريال مدريد يكرم الأسطورة الراحل بوشكاش بهذه الطريقة.. صور

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:29 م
ريال مدريد يكرم الأسطورة الراحل بوشكاش بهذه الطريقة.. صور بيريز والوزير المجرى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام نادى ريال مدريد الإسبانى حفلا لتكريم الأسطورة الراحل فيرينك بوشكاش، الذى يعد من أبرز اللاعبين فى تاريخ الفريق الملكى العريق، حيث حرص فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد وفقا للموقع الرسمى على وضع تاجين من الزهور على تمثال اللاعب المجرى فى المدينة الرياضية للميرنجى.

وأضاف الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد أنه تواجد مع بيريز خلال التكريم، وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجرى، بيتر سيارتو، حيث قام بوضع تاجين من الزهور إلى جانب التمثال في المدينة الرياضية لريال مدريد ثم بعد ذلك تبادل الطرفان الهدايا، وأهدى رئيس الريال قميصاً مخصصاً لسيارتو.

وولد بوشكاش عام 1927 وتحديداً فى 1 إبريل، وخاض 85 مباراة مع منتخب المجر، وأحرز 84 هدفاً وهو إنجاز من الصعب تحقيقه من حيث معدل الأهداف، وفاز بذهبية الألعاب الأولمبية عام 1952.

وانضم بوشكاش لصفوف ريال مدريد وهو فى الـ31 من العمر، وشكل مع ألفريدو دى ستيفانو، كوبا، ريال وخينتو واحد من الخطوط الهجومية فى تاريخ كرة القدم، وتوج مع الفريق الملكى بلقب دورى أبطال أوروبا "3 مرات"، والدورى الإسبانى "5 مرات"، وكأس إسبانيا وكأس الإنتركونتيننتال "مرة واحدة".

وكان نهائى نسخة 1960 من مسابقة دورى ابطال اوروبا شاهداً على أفضل لحظات مسيرته الكروية، حيث سجل أربعة أهداف ضد اينتراخت فى فرانكفورت، ولا يزال هذا الرقم هو الأفضل فى نهائى المسابقة الأوروبية الأغلى، كما حصل بوشكاش على شعبية إضافية فى مصر عندما شغل منصب المدير الفنى فى نادى المصرى البورسعيدى عام 1979 حتى عام 1982.

01_PCA1148
 

 

01_PCA1221
 

 

_PCA1183_horThumb
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة