مش شايفين.. راكبو الأمواج يسبحون فوق القرش الأبيض بجنوب أفريقيا.. فيديو وصور

الخميس، 25 يونيو 2020 09:00 م
مش شايفين.. راكبو الأمواج يسبحون فوق القرش الأبيض بجنوب أفريقيا.. فيديو وصور راكبو الأمواج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد مخيف استطاعت كاميرات الدرون تصوير لقطات لراكبى الأمواج وزواق الكاياك على مقربة من الموت، حيث كانوا يسبحون بجوار سمكة قرش أبيض كبيرة، بينما كانوا ينتظرون الموجة. 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أنه أظهرت لقطات الطائرات سمكة القرش البيضاء المفترسة التى يُقدر طولها بـ 10 أقدام تتجول بين مجموعة السبعة الذين ليس لديهم فكرة أن هجومًا قاتلًا قد يكون على بعد ثوانٍ فقط، وذلك في منطقة خليج بليتينبيرج بجنوب أفريقيا، على الرغم أن العمق في تلك المنقطة لم يتعد 6 أقدام.  

راكبي الأمواج يسبحون فوق القرش الأبيض بجنوب إفريقيا (1)
 
وأوضح التقرير أنه لمدة 25 ثانية، لم يتم اكتشاف سمكة القرش حتى لاحظ راكب زورق أخضر ذيله وبدأ يتحرك فجأة تحتها مباشرة، والذى صرخ لينبه صديق له على لوح ركوب الأمواج كانت ساقيه على بعد قدمين فقط من فكه، وإدراكًا للخطر حتى ظل يجدفا فجأة بعيدًا.

راكبي الأمواج يسبحون فوق القرش الأبيض بجنوب إفريقيا (2)

وأشار التقرير إلى أنه عندما علم الآخرون فإنهم سرعان ما اتجهوا أيضًا نحو الشاطئ وعملوا على تنبيه رجال الإنقاذ الذين قاموا بإخلاء الشاطئ وإخراج الجميع من الماء.

وقال المتحدث باسم المعهد الوطني لإنقاذ البحر كريج لامبينون إنهم يناشدون جميع راكبي الأمواج، ولوحة التجديف أن يكونوا فى حالة تأهب كامل من أسماك القرش الأبيض العظيم، حيث لابد من توخي الحذر بسبب رؤية وجود عدد كبير من القرش الأبيض العظيم .

واستطرد التقرير أن زيادة أسماك القرش في هذا التوقيت من العام هي جزء من التجمع الطبيعي لهذه الحيوانات التي تتغذى على فرائسها مثل الفقمات والأسماك التي تقترب من الشاطئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة