أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. الرئيس السيسى يوجه بالعمل على استعادة الدولة الليبية.. والتشكيل الجديد للمجلس الأعلى للإعلام وهيئتى الصحافة والإعلام.. واستقبال مطار القاهرة 930 عالقا..ووقف كروت الشحن فئة 50 جنيها وما فوقها

الخميس، 25 يونيو 2020 12:02 ص
نشرة اليوم السابع.. الرئيس السيسى يوجه بالعمل على استعادة الدولة الليبية.. والتشكيل الجديد للمجلس الأعلى للإعلام وهيئتى الصحافة والإعلام.. واستقبال مطار القاهرة 930 عالقا..ووقف كروت الشحن فئة 50 جنيها وما فوقها نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمها الزميلتان حور محمد وشروق وجدى، وأعدها الزميل خالد إبراهيم.

 

وجاء على رأس النشرة، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة استعادة الدولة الليبية، وصون الأمن القومي المصري بالعمق الغربى وذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكلٍ من وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والموارد المائية والري، والعدل، والمالية، والداخلية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، و رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات ملف سد النهضة، حيث تم استعراض الموقف الراهن، أخذاً في الاعتبار المحددات والثوابت المصرية في هذا الخصوص، لا سيما ما يتعلق ببلورة اتفاق شامل بين كافة الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض أي عمل أو إجراء أحادي الجانب يمس بحقوق مصر في مياه النيل.

 

ووجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة التحركات على مختلف المستويات للحفاظ على حقوق مصر المائية لصالح الأجيال الحالية والقادمة، والاستمرار حالياً في انتهاج المسار الدبلوماسي التفاوضي لحل أزمة سد النهضة.

 

كذلك جاء بالنشرة، تفاصيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم رقم 363 لسنة 2020، بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة کرم جبر، وأيضا قرار الرئيس رقم 364 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق محمد الشوربجی وقرار رقم 365 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين كمال عبد القادر زين.

 

كما جاء بالنشرة، تقرير صندوق النقد الدولى، الأربعاء، أن الاقتصاد المصري .. يأتي ضمن قائمة تضم أكبر 30 اقتصادا، يمثلون 83% من الناتج الإجمالي العالمي، وتوقع الصندوق في عدد يونيو من تقرير "آفاق الاقتصاد العالمي" أن تنجح مصر والصين في تحقيق نموا إيجابيا خلال 2020، وذلك رغم تحديات اقتصادية وصحية فرضتها جائحة "كوفيد-19" وهو ما دفع معظم دول العالم إلى إنكماش حاد.

 

ومن الأخبار الهامة التى جاءت بالنشرة، اجتماع تنسيقى دوري عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وذلك لمتابعة آلية العمل بخطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر.

أبرز الأنباء فى نشرة اليوم السابع
أبرز الأنباء فى نشرة اليوم السابع

 

 وقالت وزيرة الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من إرشادات الدخول الصحي الآمن لكافة القادمين إلى المناطق السياحية بالمحافظات الثلاث، بالإضافة إلى وضع دليل استرشادي بضوابط استقبال كافة السائحين القادمين إلى الفنادق.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن سيتم تفعيل العمل بكارت المتابعة الصحية لكافة القادمين إلى المحافظات السياحية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، مضيفة أنه سيتم تسليمه للمسافر عبر المنافذ البرية للمحافظات، أثناء خروجه من المحافظة وسيقوم بملئ البيانات الشخصية وتسليمها عند بوابات الدخول للمحافظة المنتقل إليها منعًا لتكدس السيارات عند منفذ الخروج.

جانب من نشرة الأخبار
جانب من نشرة الأخبار

 

وفيما يتعلق بأخبار كورونا، جاء بالنشرة، تأكد الدكتور أمجد طلعت مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا فى مصر أنه تم تسليم 1100 جرعة من دواء ريمديسفير المنتج بالفعل فى مصر لوزارة الصحة للبدء في استخدامه لعلاج مرضى الحالات الشديدة لعدوى فيروس كورونا، وهى جرعات أولية ستكفى لعلاج 100 مريض داخل مستشفيات العزل الحكومية، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء الأمريكية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ، وأنه سيتم إنتاج 16 ألف جرعة من دواء ريمديسفير في اليوم بواقع نصف مليون جرعة في الشهر، وأن هذا العلاج من أحدث الأدوية لعلاج كورونا ويستخدم في أمريكا وأوربا ومن أهمية هذا العلاج أنه يقلص فترة بقاء المصابين في المستشفى، ولدينا أمل لنقل المصابين من الحالة الشديدة للمتوسطة".

 

وأمنياً، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثمانية أشخاص من كبار تجار العملة بعدد 4 محافظات، هى: القاهرة ودمياط والدقهلية وبورسعيد نتيجة تورطهم بجرائم الاتجار فى النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي وبالمخالفة لأحكام قانون تنظيم التداول والتعامل بالنقد الأجنبي مضرين بذلك بالاقتصاد القومي بالبلاد.

 

وأسفرت التحريات عن قيام المتهمين في سبيل إخفاء أنشطتهم المؤثمة بمزاولة العديد من الانشطة التجارية المختلفة والتى يتخذونها كغطاء يخفى تجارتهم المشبوهة، وبمداهمة مقار عملهم ومحال اقامتهم ضُبط بحوزتهم العديد من العملات الاجنبية المختلفة التى بلغت قيمتها بما يعادل 25 مليون جنيه مصرى. وبعرض المتهمين والمضبوطات المالية على السيد المستشار محامى عام نيابات بورسعيد الكلية، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها وامرت بحبس جميع المتهمين اربعة ايام على ذمة التحقيقات، و امرت بإيداع المبالغ المالية المضبوطة بالبنك المركزى المصرى.

حور محمد وشروق وجدي
حور محمد وشروق وجدي

وعربيا، جاء بالنشرة، أن البروفيسور ياسر عباس، وزير الموارد المائية والرى السودانى، كشف أن السودان تلقى دعوة من إثيوبيا لاستئناف المفاوضات، وقد أعادت الحكومة السودانية تأكيد موقفها بأن العودة لمائدة التفاوض يتطلب إرادة سياسية لحل القضايا الخلافية العالقة.

 

وأضاف عباس فى بيان صحفى أن مبادرة رئيس الوزراء السودانى، الدكتور عبد الله حمدوك، مازالت هى الإطار الأنسب لحل الخلافات بشأن تشغيل سد النهضة، وأن مسودة الاتفاق التى قدمها السودان فى 14 يونيو، تصلح كأساس للتوافق بين الدول الثلاثة خصوصا وأن هناك اتفاق فى معظم الوسائل الفنية.

 

وأشار عباس إلى أن السودان يشترط توقيع اتفاق بين الدول الثلاث قبل بدء ملء سد النهضة لأن سلامة سد الروصيرص تعتمد بصورة مباشرة على تشغيل سد النهضة.

 

وأكد عباس أن السودان بصدد دراسة تقديم خطاب لمجلس الأمن الدولي لتوضيح موقفه أسوة بمصر و إثيوبيا و تقديم مقترحاته للحلول.

 

واقتصاديا، تضمنت نشرة اليوم السابع، القرار الذى اتخذه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول،  ككروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش، وتشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع شركات المحمول، حيث تأتي هذه الإجراءات كأحد الخطوات التنفيذية نحو تعميم عمليات شحن أرصدة المحمول باستخدام أساليب الدفع الإلكتروني كبديل لعمليات الشحن التقليدية، في إطار استراتيجية الدولة وخططها لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي وتعزيز آليات الشمول المالي بالاعتماد على المدفوعات الرقمية

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

 

وتشمل الإجراءات إلزام الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهاً وما فوقها، مع استمرار العمل بكروت الشحن من هذه الفئات الموجودة حاليا بالأسواق والمتوفرة لدى التجار والموزعين أو التي حصل عليها المستخدمين، وذلك لحين انتهاء فترة سريان الكارت المدونة على كل كارت شحن.

 

وفى اخبار الرياضة، أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أن مجلس إدارة ناديه قرر بعد اجتماعه الطارئ مساء اليوم عدم استكمال مسابقة الدورى لهذا الموسم، بعد التشاور مع الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون، والدكتور محمد أسامة طبيب الفريق.

 

وكشف رئيس نادى الزمالك، لـ "اليوم السابع"، أن اجتماع مجلس الإدارة شهد اتخاذ قرار عدم استكمال الدورى بعد الاستماع للرأى الطبى من الدكتور محمد أسامة وكذلك الفرنسى كارتيرون وأيضا أمير مرتضى المشرف على الكرة والذين اتفقوا على صعوبة العودة واستئناف الدورى فى ظل الظروف الحالية .

 

وعالميا، أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على وجود عقوبات مغلظة على أى نادى يقرر الانسحاب من مسابقة دورى أبطال آسيا خلال الموسم الحالي 2019-2020، من دون مبررات كافية تقنع اللجنة المنظمة ولجنة الانضباط الآسيوية، وذلك بسبب الأوضاع الصحية الراهنة والخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة.

 

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن الاتحاد الآسيوي متمسك باستكمال البطولة من جميع الأندية، مشددا على أنه لا تعطيل للمواد المتعلقة بمعاقبة الأندية التي تنسحب من دوري الأبطال.

 

و أضافت الصحيفة أن آلية تحرك الاتحاد الآسيوى تجاه النادي المنسحب ستكون، تحويله إلى لجنة الانضباط، لتوقيع العقوبات المنصوص عليها في اللائحة بنص المادة 6 التي تفرض غرامة تصل إلى 50 ألف درهم، بجانب المنع من المشاركة لمدة موسمين، وسحب مقعد من الدولة التى يمثلها النادي المنسحب، مع توقيع غرامات إضافية تتجاوز مليون دولار أو أكثر تمثل تعويضاً للرعاة وإصحاب الحقوق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة