أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الأمريكى: النافذة ستغلق أمام الولايات المتحدة للسيطرة على كورونا

الأحد، 28 يونيو 2020 09:01 م
وزير الصحة الأمريكى: النافذة ستغلق أمام الولايات المتحدة للسيطرة على كورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دق وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، ناقوس الخطر بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد في بلاده، وقال أليكس عازار في تصريح لشبكة "CNN" الأمريكية يوم الأحد، إن "النافذة ستغلق" أمام الولايات المتحدة للسيطرة على فيروس كورونا.

وأشار وزير الصحة إلى أن حالات الإصابات المؤكدة تتزايد في معظم أنحاء البلاد وأن بعض الولايات تتعامل مع أعداد قياسية من المستشفيات، تابع: الأمور مختلفة تمامًا عما كانت عليه قبل شهرين.. حالة مختلفة تمامًا، هذا موقف خطير جدًا للغاية.. النافذة تغلق أمامنا لاتخاذ الإجراءات والتحكم في ذلك".

وأشار الوزير إلى أن الولايات المتحدة في وضع أفضل للتعامل مع الوباء من ذي قبل، متحدثًا عن زيادة في الاختبارات، وتتبع الاتصال، وقدرة المستشفيات، واحتياطيات معدات الحماية الشخصية، والتقدم نحو العلاجات واللقاحات المحتملة للفيروس، وردًا على سؤال حول طلب إدارة ترامب إلى المحكمة العليا لإبطال قانون الرعاية "أوباما كير" وسط الجائحة، قال عازار إنهم سيعملون مع الكونجرس على خطة بديلة.

وصرح: "لقد أوضحنا أن المحكمة العليا تلغي كل أو جزءًا كبيرًا من "أوباما كير" لأنه معطل دستوريًا أو قانونيًا، وسنعمل مع الكونجرس لإنشاء برنامج يحمي حقًا الأفراد الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا"، مضيفًا أن التفاصيل الدقيقة ستعتمد على قرار المحكمة، وفقا لروسيا اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة