رئيس مدينة إسنا يكشف تفاصيل غلق مقهى.. ويؤكد: الإجراءات "مفيهاش هزار"

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:04 ص
رئيس مدينة إسنا يكشف تفاصيل غلق مقهى.. ويؤكد: الإجراءات "مفيهاش هزار" مقهى - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سليمان، رئيس مركز مدينة إسنا، إن الأجهزة التنفيذية تشن حملات يومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الطبية والاحترازية على المحال التجارية والمطاعم والمقاهى بعد عودتها للعمل التدريجى، لافتاً إلى أنه تم ضبط مقهى اليوم تقدم الشيشة للمواطنين، وتابع: "جرت مصادرة المضبوطات وغلق المقهى واتباع الإجراءات القانونية".

وأضاف "سليمان "، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة لن تتهاون مع المخالفين كون ذلك يؤثر سلبًا على صحة المواطنين والمجتمع، وتابع:" دى مفيهاش هزار لأنها بتحافظ على صحة المواطنين".

وأكد رئيس مركز مدينة إسنا، أن الدولة ستضرب بيد من حديد على أن يخرج عن الضوابط والتعليمات التى وضعتها الدولة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين فى ظل جائحة كورونا.

وكان ترأس المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، اجتماعا بحضور نائب رئيس المركز ورؤساء القرى ومسئول الإشغالات، ناقش خلاله عدة موضوعات أبرزها المرور اليومى على المحال بجميع أنواعها والمقاهى والكافتيريات، لمتابعة مدى التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة من ناحية مواعيد الغلق ومدى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى على أن تكون الطاقة الاستيعابية للمنشأة بنسبة 25% كحد أقصى.

ووجه سليمان بعودة العاملين ومنع إجازات التناوب مع مراعات الحالات الاستثنائية (الأمراض المزمنة، الضغط، السكر، ورعاية الطفل الأقل من اثنى عشر عاماً.. الخ) ،وذلك بعد تقديم التقرير الطبى وذلك لصالح العمل ومتابعة ملف التقنين والتنبيه على أصحاب طلبات التقنين بسرعة دفع النسبة المقررة وإنهاء إجراءات التعاقد لهم ، وسرعة إجراءات التصالح واستقبال طلبات المواطنين، مشددا على الإزالة الفورية لجميع التعديات فى المهد حتى سطح الارض على أن تكون الإزالة على نفقة المالك، وإحالة الأمر للنيابة العسكرية واتخاذ إجراءات الحجز الإدارى ضد المخالف.

وتناول الاجتماع أيضا رفع جميع الإشغالات والباعة الجائلين من مداخل القرى، وتكثيف حملات الرش والتطهير لجميع الشوارع والاماكن العامة داخل المدينة والقرى، والاهتمام بمستوى النظافة العامة ورفع وتفريغ جميع الحاويات أولا بأول حتى لا تكون مبعثا للأوبئة، كما شدد سليمان على التواصل مع المواطنين والعمل على أرض الواقع وحل المشكلات بأسرع طريق ممكنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة