أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الكرة العالمية اليوم.. رسالة شكر من رئيس الكاف للسلطات المصرية

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 10:12 م
حصاد الكرة العالمية اليوم.. رسالة شكر من رئيس الكاف للسلطات المصرية أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة الخاصة بالكرة العالمية، خلال اليوم الثلاثاء 9 - 6 - 2020، أبرزها عن رسالة الشكر التى وجهها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" إلى السلطات المصرية تعليقا على موافقة مجلس النواب المصرى فى جلسته التى انعقدت أمس الاثنين فى القاهرة، على اتفاقية بقاء مقر الكاف فى القاهرة.

رئيس كاف: أشكر السلطات المصرية لالتزامها باتفاقية المقر

وقال أحمد أحمد رئيس الكاف تعليقا على موافقة البرلمان: "اليوم هو يوم عظيم لكرة القدم الأفريقية. أخيرا، لقد وصلنا إلى نهاية رحلة طويلة ستشكل مستقبل كرة القدم الأفريقية. لطالما كانت مصر موطنًا للكاف ونحن فخورون بإضفاء الطابع الرسمى على تمديد آخر لاتفاق المقر".

وقال رئيس الاتحاد الإفريقى أحمد: "شخصيا، أعرب عن امتنانى للسلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لالتزامها بجعل الاتفاقية حقيقة".

رسميا.. إلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي

قررت المحكمة الوطنية بفرنسا اليوم، إلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي للموسم المنقضي 2019-20 والذي تم إلغاءه وتتويج باريس سان جيرمان باللقب، على خلفية تفشي فيروس كورونا، حيث أثير جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب مسألة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما قررت رابطة الدوري الفرنسي العمل بالشكل النهائي لجدول الدوري قبل التوقف عند الجولة 27.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مجلس الدولة اليوم قرر المصادقة على نهاية الموسم والترتيب وفقًا لما كان عليه قبل إيقاف المسابقة في مارس الماضي، لكنه علق الهبوط.

وكان من المفترض في البداية أن يهبط ناديان فقط قبل أن يتم التراجع كليًا عن ذلك ويعلق الهبوط ، لينجي كلا من تولوز وإميان من قرار الهبوط، حيث كانا يحتلان المركزين الأخير وقبل الأخير.

تقارير: كارتيرون يوافق على تدريب النجم الساحلى

كشفت تقارير صحفية تونسية، اليوم الثلاثاء، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، وافق مبدئيا على تولى تدريب نادى النجم الساحلى التونسى خلال الفترة المقبلة.

ذكرت إذاعة "شمس أف أم" التونسية أن إدارة النجم الرياضي الساحلي دخلت في مفاوضات متقدمة مع مدرب الزمالك، باتريس كارتيرون من أجل تدريب الفريق في الفترة القادمة، مضيفة نقلا عن مصادر مقربة من المدرب الفرنسي أنه أعطى موافقته المبدئية لتدريب النجم الساحلي بعقد طويل المدى، في انتظار ما ستسفر عنه بقية المشاورات مع كارتيرون.

إيطاليا تدرس عودة الجماهير في أغسطس

تأمل وزارة الصحة الإيطالية في إعادة المشجعين إلى ملاعب الدوري الإيطالي بحلول شهر أغسطس المقبل أو سبتمبر على الأكثر، لكنها لن تستبعد يوليو أيضًا، في ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وقال وكيل وزارة الصحة الإيطالي، كارلو سيبيليا، في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا: "كلنا ندرك أن كرة القدم بدون مشجعين ليست هي التى نعرفها، أحلم برؤية الحشود تعود إلى الملعب".

أضاف: "ولكن يجب أن نكون حذرين، أتمنى أن يكون في إمكاننا جذب المشجعين خلال شهر أغسطس أو سبتمبر"

الوحدة السعودى: لا نفكر فى ضم أوناجم

أوضح مسئولو الوحدة السعودى حقيقة التفاوض مع المغربى محمد أوناجم لاعب نادى الزمالك تمهيدا للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد لدعم صفوف الفريق.

وقالت صحيفة "سبورت" السعودية إن مصدر مقرب من نادى الوحدة نفى التقارير التى تربط ناديه بالتفكير فى ضم محمد أوناجم لاعب نادى الزمالك خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وشددت الصحيفة على أن المدرب دانييل كارينيو اقترح العديد من الخيارات لتعزيز صفوف الوحدة ليس من بينها أوناجم، ما يؤكد أن اللاعب خارج حسابات صاحب المركز الثالث فى دورى المحترفين السعودى هذا الموسم.

إعادة فتح متحف ريال مدريد

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح أبواب متحف النادى من جديد بدءا من بعد غد الخميس 11 يونيو فى التاسعة والنصف صباحا.

وذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أنه يعود متحف البرنابيو مجدداً لاستقبال المشجعين مضيفا أنه تم اتخاذ جميع التدابير الصحية الضرورية لضمان أقصى قدر من السلامة للزوار، مضيفا أنه نظراً لأعمال إعادة تصميم الملعب سيخضع مسار الجولة لبعض التغييرات المؤقتة وسيقتصر على طابقي المتحف، صالة "أفضل نادٍ في التاريخ".

تقارير: إلغاء الدوري المغربى هذا الموسم

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد المغربى لكرة القدم قرر بشكل نهائي عدم استئناف مسابقة الدوري المحلي في الموسم الحالي 2019-2020 وذلك لأسباب صحية واقتصادية مختلفة.

وذكر موقع " le360" المغربى نقلا عن مصادر أنه من المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة عن نهاية الموسم الجاري من الدوري الإحترافي في الأيام المقبلة، مؤكدا أن الجهات المختصة قد رفضت استئناف البطولة في ظل الظروف الصعبة عقب انتشار الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة