فيديو.. على طرفاية: أردوغان يتحدث عن ليبيا وكأنها ولاية تركية ويعول على الميليشيات

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 07:41 م
فيديو.. على طرفاية: أردوغان يتحدث عن ليبيا وكأنها ولاية تركية ويعول على الميليشيات الرئيس التركي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الباحث فى الشأن الليبى علي طرفاية، إن الحقيقة أصبحت واضحة بوجود مؤامرة تركية على الشعب الليبي وعدو خارجي يتربص بأمن المنطقة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن أردوغان يعول على التنظيمات الإرهابية في المنطقة مستهدفا كل دول المنطقة.

وتابع طرفاية، أنه يتحدث وكأن ليبيا ولاية تركية وهو تعويل فاشل بالميليشيات إلى زوال والشعب الليبي قادر على إلحاق الهزيمة بأردوغان الذي يرتكب جرائم حرب في ليبيا والغريب وجود صمت دولي تجاه هذه الجرائم.

وأشار إلى أن أردوغان لن يكون له مستقبل في المنطقة والسراج منتهي فعليا وأوروبا لن تترك أردوغان بسبب مصالحهم المباشرة.

وفي سياق منفصل طالبت الجامعة العربية، من حكومة الوفاق الليبية بإعلان موقف إيجابي من إعلان القاهرة وقف إطلاق النار والانخراط في مسار سياسي يخرج ليبيا من الأزمة الحالية. 

وأضافت الجامعة العربية، لا نرغب في تكرار السيناريو السوري في ليبيا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". 

وأعلنت الجامعة العربية فى وقت سابق، ترحيبها بالمبادرة المصرية لحل الأزمة في ليبيا.

وفى وقت سابق أعلن فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بليبيا، تأييده لمباردة "إعلان القاهرة" لوقف إطلاق النار بالأراضى الليبية، حيث أكدت المنظمة برئاسة الشيخ أكرم الجرارى رئيس الفرع، أن هذه المبادرة تعكس الموقف المصرى الداعم للدولة الليبية وشعبها، وحرص مصر الدائم للحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا ، والتأكيد على أن الحلول السلمية هى السبيل الوحيد لضمان الخروج من هذه الأزمة، والتى من شأنها الحفاظ على الأراضى اللليبية وثرواتها التى هى ملك للشعب الليبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة