أكرم القصاص - علا الشافعي

مذبحة قنوات الإخوان.. تعليمات قطرية بتخفيض الرواتب 30%.. واتجاه لتسريح العمالة خلال أيام.. واستثناء محمد ناصر ومعتز مطر وحمزة زوبع من التخفيض.. خبراء: إفلاس قطرى بسبب جائحة كورونا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 09:50 ص
مذبحة قنوات الإخوان.. تعليمات قطرية بتخفيض الرواتب 30%.. واتجاه لتسريح العمالة خلال أيام.. واستثناء محمد ناصر ومعتز مطر وحمزة زوبع من التخفيض.. خبراء: إفلاس قطرى بسبب جائحة كورونا قنوات الإخوان
كتب ــ محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة تمر بها قنوات الإخوان فى إطار تداعيات جائحة كورونا، حيث من المحتمل أن يفقد عدد كبير منهم عمله فى إطار عملية تسريح وتخفيض رواتب كبرى، وكشفت مصادر مطلعة، أن مجموعة قنوات الإخوان فى إسطنبول أبلغت العاملين فيها بتخفيض الرواتب بنسبة نحو 30 % فى إطار الإجراءات التقشفية التى اتخذتها قطر تجاه تمويل قنوات الجماعة التى تبث من تركيا، موضحة أن العملية شملت أيضا قناة العربى القطرية وبعض العاملين المنتمين للإخوان داخل قنوات الجزيرة.
 
ورجحت المصادر، أن تصدر قرارات بتسريح جزء من العمالة خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذى سبب حالة واسعة من الارتباك بين صفوف عناصر الإخوان الهاربة فى إسطنبول.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه تم استثناء معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع من عملية تخفيض الرواتب، حيث لفتت إلى أن هناك مجموعة من العناصر المتعاملة مع قنوات الإخوان فى إسطنبول لا يمكن المساس برواتبها على الإطلاق.
 
وذكرت المصادر، أنه فى الوقت الذى يتم فيه تخفيض رواتب العاملين فى قنوات الإخوان فإنه تمت ترضية محمد ناصر وحمزة زوبع بانتقال المعيشة فى فيلات سكنية، ورجحت فى الوقت ذاته أن تندلع أزمة كبيرة خلال الأيام القادمة بين عناصر الإخوان الهاربة فى تركيا. 
 
من جانبه، أكد هشام النجار الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، أن هذا الإجراء مرتبط بما تعانيه قطر الآن جراء تخبط قياداتها وارتباك نظامها في التعامل مع جائحة كورونا، ما أدى إلى إصابات ضخمة ونزيف اقتصادي مستمر عاكسا ضعف خبرة القيادة القطرية الحالية في إدارة مثل هذه الأزمات. 
 
وأوضح النجار، أن هذه الأزمة أدت إلى تخفيض إنفاقها على تنظيمات الإرهاب وأنشطتها العسكرية والإعلامية خوفا أولا من سخط شعبي في الداخل القطري، حيث يعاني القطريون اقتصاديا بينما ينفق النظام على الإرهاب والمشاريع التوسعية الخيالية وأيضا رضوخا للواقع الذي فرضته أزمة كورونا.
 
من ناحيته، قال محمد حامد الباحث فى العلاقات الدولية، أن هذه القنوات أصبحت عبئا على الممول القطرى بعد أن فشلت فشلا ذريعا فى تحقيق أهدافها وانفض عنها المشاهدون وفقدت مصداقيتها، والآن يعانى اقتصاد الدوحة ويئن بسبب أزمة كورونا، وبالتالى فمن المتوقع أن تحاول تخفيف بعض القيود التى تعانى منها وعلى رأسها هذه القنوات الإخوانية التى لا فائدة منها.
 
وأضاف: باختصار يمكن القول إن الدوحة تعيد توجيه أوجه الصرف مرة أخرى والتعثرات المالية ستضرب الجميع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مازن

شعار العميل محمد ناصر فى الحياة انبطح عشان تلبس شيك وتصبح مشهور

مصر قوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة