أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الكهرباء يقدم نصائح تحد من زيادة قيمة الفواتير

الأربعاء، 01 يوليو 2020 07:19 م
متحدث الكهرباء يقدم نصائح تحد من زيادة قيمة الفواتير عداد كهرباء
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن الاستهلاك الخاص بشهر 7 سيكون بفواتير شهر 8 بالأسعار الجديدة، وما نستهلكه الآن سيكون بالأسعار الجديدة ومن يستهلك فوق 650 كيلو وات خارج من الدعم، ومن الممكن التحكم في استهلاك الكهرباء من خلال الاهتمام بصيانة التكييفات وعدم استخدام السخانات وغلايات الشاى.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد مع الإعلامية عزة مصطفى: لا داعى لاستخدام الميكروويف وبرامج الغسالات وإذا كنت تستطيع استخدام الغاز سيكون أفضل.

وتابع المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء: علينا رفع فيش الأجهزة التي لا نستخدمها، وأجعل الثلاجة بعيدة عن الجدار بأكثر من 15 سم.

وكان كشف الدكتور خالد الدستاوى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشؤون شركات توزيع الكهرباء والمسؤول عن المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، أن إجمالى عدد الذين زاروا المنصة الإلكترونية منذ إطلاقها رسميا صباح اليوم 4 آلاف 500 مواطن من مختلف أنحاء الجمهورية، كاشفا أنه لا يوجد أى شكاوى من سرعة الموقع الإلكترونى حتى الآن.

وأوضح الدستاوى  لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى من سجلوا طلبات توصيل التيار الكهربائى للمناطق العشوائية والمخالفة من خلال تركيب عداد كودى بلغ 1500 طلب حتى الآن، موضحا أن الوزارة مستمرة فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية حتى منتصف الشهر القادم لاصحاب الممارسات فقط.

وتابع الدستاوى أن المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء توفر على المواطن متاعب الذهاب لشركات توزيع الكهرباء، حيث يمكن من خلال عمل كافة خدمات شركات توزيع الكهرباء والتى يبلغ عددها ما يقرب من 16 خدمة.

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد أن النظام الإلكتروني الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء تم تصميمه على قبول الطلبات التى تستوفى الشروط فقط، موكدا أن أى طلب لم يستكمل البيانات المطلوبة لم يتمكن من التسجيل.

وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أى مقدم طلب لن يدخل بيانات الممارسة الخاصة به لن يتمكن من استكمال إجراءات تسجيل طلب تركيب عداد كودى، موضحا أن الهدف من هذا الإجراء هو عدم تضيع الوقت فى فرز الطلبات و عدم تدخل اى عنصر بشرى فى عملية قبول الطلبات.

وتابع شاكر، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين فى الساعات الأولى من فتح باب تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية والمخالفة، لافتا إلى أن الموقع الالكتروني يسير بشكل منتظم حتى الآن ولاتوجد أى شكاوى من سرعة الموقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة