اكتشاف قناة بيريوس اليونانية القديمة وآبار و4 آلاف قطعة أثرية

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:10 م
اكتشاف قناة بيريوس اليونانية القديمة وآبار و4 آلاف قطعة أثرية قناة بيريوس اليونانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب فى اليونان، قناة مياه تاريخية في ميناء بيريوس والآبار التي يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام، وتم اكتشاف نحو 4000 قطعة والعديد منها خشبية ، كجزء من هذا الاكتشاف المذهل في ميناء أثينا التاريخى، وتساعد قناة ميناء بيريوس والآبار والتحف الأثرية الباحثين على فهم تاريخ أثينا الهلنستية والرومانية بشكل أفضل.

Ancient-Greek-Piraeus-Port-Aqueduct

تم العثور على هذا الاكتشاف خلال مشروع بناء لتمديد مترو أثينا إلى بيريوس، واستلزم هذا المشروع العمل على عمق أكبر من المعتاد مما أدى إلى اكتشاف القناة القديمة والآبار والقطع الأثرية، وقال جيورجوس بيباس منسق الحفريات ، أن المحطات التي يتم بناؤها في بيريوس والأعمدة المغمورة في الأرض تم حفرها في الغالب في ساحات بيريوس والمساحات المفتوحة التي لم يتم بناؤها أبدًا"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

عثر على كنز محفوظ في آبار ميناء بيريوس

وجد علماء الآثار على بعد 50-60 قدمًا (17-18 مترًا) تحت السطح عددًا من الآبار، وفي الجزء السفلي من هذه الآبار ، وجدوا كنزًا من الاكتشافات الأثرية، وذكر عالم آثار شارك في الدراسة "وجدنا مواد نادرة جدًا - بقايا خشبية وعضوية ، ظلت في الماء  لما يقرب من 20 قرنًا".

تم العثور على حوالي 4000 قطعة في الآبار بما في ذلك ما يقرب من 400 أواني، وإن حوالي 1300 قطعة كانت  أشياء خشبية نادرة تأتي من المنازل والأدوات المنزلية والأثاث والأدوات، هذه أكبر مجموعة من التحف الخشبية من العالم الكلاسيكي وجدت في اليونان، ويعتقد أن الآبار التي تم العثور تعود إلى العصر الهلنستى.

Rare-headless-Hermes-statue

اكتشاف قناة ميناء بيريوس: رؤى رومانية جديدة

جاءت العديد من الأشياء من المنازل ولكن البعض الآخر يتضمن فروعًا ومواد عضوية أخرى يمكن أن توفر رؤى مهمة عن البيئة القديمة، كان أحد أندر الاكتشافات في الآبار تمثالًا خشبيًا نادرًا للغاية بدون رأس للإله هيرميس يعود إلى الفترة الهلنستية ، والذي ربما يرجع إلى إقالة الرومان لأثينا.

كانت بيريوس الميناء الرئيسي لأثينا في الفترة الكلاسيكية وتقع على بعد مسافة قصيرة من العاصمة، بنى الأثينيون "الجدران الطويلة" لحراسة بيريوس وربطها بالعاصمة،  وبعد انتصار سبارتان في حرب البيلوبونيز ، تم هدم الجدران الطويلة (404 قبل الميلاد). على الرغم من إعادة بناء الجدران، انخفض بيرايوس. أصبحت مزدهرة مرة أخرى في الفترة الهلنستية ولكنها بدأت في الانخفاض مرة أخرى بعد طرد أثينا من قبل الجنرال الروماني سولا (86 قبل الميلاد) والموانئ اللاحقة التي دمرها القوط في القرن الرابع الميلادي، واليوم ، بيريوس هي الميناء الرئيسي في أثينا وكذلك جزء من منطقة العاصمة اليونانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة