محكمة الأسرة تقضى بإلزام زوج بدفع 120 جنيها بدل فرش وغطاء لطفلين

الأربعاء، 15 يوليو 2020 05:04 م
محكمة الأسرة تقضى بإلزام زوج بدفع 120 جنيها بدل فرش وغطاء لطفلين خلافات زوجية_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الأسرة بأكتوبر، بإلزام زوج بدفع 120 جنيها بدل فرش وغطاء شهريا للطفلين، وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها إن نفقة الصغار تشمل ما يحتاج إليه من طعام ومسكن وخدمة وملبس ودواء.

وطالبت س.خ.ف بدعواها إلزام مطلقها بدفع بدل فرش وغطاء لطفليها، مؤكدة أنها كانت تزوجت من زوجها بصحيح العقد الشرعى، ودخل بها، وأنجبت منه الصغيرين إلا أنه تركها وطلقها غيابيا، وامتنع عن الإنفاق عليه رغم يسار حاله، حيث يعمل موظف بإحدى الشركات الخاصة وبأحدى المحال التجارية ودخله يتجاوز الـ7 آلاف شهريا.

وتابعت: نظرًا لارتفاع المعيشة أحاول توفير نفقات الطفلين بالعمل فى أكثر من وظيفة مما دفعه لمحاولة ضم حضانة الطفلين بعد اتهامي بالإهمال والتقصير فى رعايتهم.

وتكمل:"أمتنع عن منحي حقوقي الشرعية، وتحايل على القانون بالشهود الزور، حتى يسقط حق طفليه عقابا لى على طلب الانفصال بعد أن طردنى للشارع، وهددنى بالإيذاء وصرح بأنه يفضل الحبس خيراً من أن يدفع مليم واحد لى".

يذكر أن محكمة الأسرة ألزمت الأب لطفلين، بدفع مبلغ شهري 120 جنيها، نظرا إلى تقديمه ما يثبت فصله عن عمله.

ووفقا للقانون أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مالا، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه، ونفقة الأولاد تستحق على أبيهم، من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة