أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. اغتصاب فتاة قاصر يشعل الغضب فى العراق

الإثنين، 20 يوليو 2020 09:00 ص
فيديو.. اغتصاب فتاة قاصر يشعل الغضب فى العراق اغتصاب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن اغتصاب فتاة قاصر بمدينة الموصل بالعراق، واتهام شابين من "الحشد الشعبي" بارتكاب الجريمة، وإطلاق سراح أحد المتهمين.

وحالة كبيرة من الغضب العارم انتاب الأوساط العراقية مؤخراً اثر اغتصاب فتاة قاصر فى مدينة الموصل من قبل شابين وفقاً لوسائل إعلام عراقية، ورغم أن السلطات تحركت بسرعة وألقت القبض على الجناة إلا أنه تم الإفراج سريعاً عن أحد المتهمين بحجة أن الفتاة قاصر ولا يعتد بأقوالها طالما لا يوجد شهود على الواقعة، وهو الأمر الذى جعل آلاف العراقيين يدشنوا هاشتاج على السوشيال ميديا بعنوان: "حق بنت  الموصل"، فى إشارة إلى المطالبة بحقها.

 بعدما ردد البعض بأن الإفراج السريع عن أحد الجناة جاء بسبب أن هذا الشخص من الحشد العشائرى التابع لبرلمانية عراقية تدعى بسمة بسيم، وبالتالى ردد البعض على تويتر أنها هي من تسببت في الإفراج عنها، مما أشعل حالة كبيرة من الهجوم عليها خلال الساعات الماضية.

وهو ما دعى عددا من نشطاء تويتر لترديد جمل من عينة: " ”كيف أصبح عناصر الحشد العشائري أو الحشد الشعبي أقوى من القانون، وأقوى من كل شرائع الأرض والسماء والإنسانية؟ من أعطاهم كل هذه القوة والجبروت؟“.. في حين قال آخر: "القانون عندنا لا يجرم زواج القاصر ولكن يسمح باغتصابها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة