مسئول بالزراعة لتلفزيون اليوم السابع: هذه الشروط الواجب توافرها بأضحية العيد

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 04:34 م
مسئول بالزراعة لتلفزيون اليوم السابع: هذه الشروط الواجب توافرها بأضحية العيد تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع عن أضحية العيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة خاصة من صالة تحرير اليوم السابع، عن عيد الأضحى وأضحية العيد، وكيف يختار المواطن خروف أو أضحية سليمة، خاصة وأن هناك شوادر منصوبة بالشوارع تقوم ببيع خراف، حيث أعد التغطية الزميل محمد محسوب، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.

 

وقال الدكتور أيمن عادل، مدير الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بوزارة الزراعة، إنه يجب على المواطنين اتباع عدد من النصائح عند شراء الأضحية، من حيث عدم شراء أضحية من الباعة الجائلين، والشراء من الأماكن المعدة لبيع الخراف مثل شوادر الجمعيات الاستهلاكية أو مراكز البيع التابعة لوزارة الزراعة أو الشوادر المخصصة للقطاع الخاص أو المحليات أو الجزار الخاص المضمون كذلك الفحص الخارجي للأضحية.

 

وشدد على ضرورة التأكد من عدم وجود قطع فى الأذن أو جرح بالجسم أو طفيليات خارجية على الفروة، أو مصاب بإسهال أو وجود إفرازات ظاهرة من الفم أو الأنف.

 

وشدد على أهمية أن يكون الخروف نشيط الحركة ولا يوجد به عرج ظاهر، كذلك فحص العينين بحيث تكون لامعة نظيفة وليس بها إفرازات أو إحمرار، والصوف بحيث يكون ناعم الملمس ونظيفًا.

 

كما أكد على أهمية فحص أسنان الخروف جيدًا والتأكد من وجود لحوم فى الفخاذ والظهر.

 

تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع عن أصحية العيد
تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع عن أضحية العيد

 

وأشار إلى أنه يجب على المواطن الذى لن يضحى أن يشترى الأضحية من مصدر موثوق به وأن تكون اللحوم مختومة بالأختام الرسمية، وأن تكون اللحوم متماسكة كذلك أن يكون الدهن نفسه متماسك وليس متفكك وأن تكون رائحة اللحوم طبيعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الدكتور ايمن عادل

الدكتور يعطى بعض النصائح لشراء الاضحية و اللحوم و لكن يجوز لم يتذكر بأن يحذر المواطن بأن لا يشترى لحوم من الاماكن التى توجد بها اللحوم خارج الثلاجات و طريقة حفظها خاطئة و خاصا بأن يوجد حاليا درجة حرارة عالية للغاية و اللحوم المعلقة تصبح غذاء و فرحة عيد للذباب و الحشرات الطائرة المنظر الذى نراة بصفة مستمرة و البائع يهش الذباب بيدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة