نظام الدراسة هيتغير بعد تصريحات وزير التعليم ؟.. لإيه وإزاى؟ فى تلفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:34 م
نظام الدراسة هيتغير بعد تصريحات وزير التعليم ؟.. لإيه وإزاى؟ فى تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع الخاصة للعام الدراسي الجديد والثانوية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة خاصة من صالة تحرير اليوم السابع، عن آخر يوم لامتحانات الثانوية العامة اليوم، وبداية العام الدراسى الجديد وحديث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن التعليم فى الفترة القادمة وكيف ستحارب الوزارة الدروس الخصوصية، حيث أعد التغطية الزميل محمد محسوب، وقدمها الزميل هشام عبدالتواب.

وفند الزميل محمود طه حسين، محرر ملف التعليم بـ"اليوم السابع" تصريحات وزير التعليم، حيث قال أن وزير التعليم تحدث سناتر الدروس الخصوية بعد مطالب كثيرة تنادى بتقنين أوضاعها وهذا عكس ما تطالب به وزارة التعليم منذ سنوات وهو القضاء عليها لما تمثله من عبء على أولياء الأمور.

وأضاف أن الدولة تعتبر الدروس الخصوية تعليم موازى لا رقابة عليه، موضحًا أن الوزير أكد أن الدرس الخصوصى لن يفيد الطالب فى التعليم الجديد لأنه يعتمد على الفهم والاستذكار بسبب منظومة التعليم الجديدة .

وواكد أن مراكز الدروس الخصوصية لن تنافس الوزارة فى الدروس "الأون لاين"، مشيرًا إلى أن هناك أصحاب سناتر طالبوا بتقنين أوضاعهم خلال الفترة السابقة ودشنوا رابطة لكن الوزارة لم ولن تسمح لهم بذلك.

وذكر أن معظم المدارس الخاصة انتهت من قبول الاعداد الخاصة بها على غرار السنوات الماضية وبعض المدارس تنتظر القرارات النهائية حول شكل الدراسة فى العام الجديد بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وذكر أن الوزارة تحدثت بشكل غير رسمى عن ملامح الدراسة فى العام الجديد بحيث يكون هناك شرائح حيث أن الطلاب من الحضانة وحتى الصف السادس الابتدائى سيتطلب الأمر حضور الطلاب للمدرسين اما طلاب المراحل الإعدادية والثانوية سيحضر الطلاب يومين خلال الأسبوع وباقى الأيام من المنزل.

 

تغطية اليوم السابع الخاصة للعام الدراسي الجديد والثانوية
تغطية اليوم السابع الخاصة للعام الدراسي الجديد والثانوية

وحول موعد امتحان الدور الثانى لطلاب الثانوية ذكر أنه سيكون يوم 22 أغسطس المقبل والطلاب اللذين أجلوا بسبب قانونى سيستفيدون بالدرجة الكاملة عند دخول الامتحان كذلك الاستفادة بتنسيق الجامعات بشكل كامل.

وحول طلاب الثانوية اللذين حدث لهم وعكات صحية خلال الامتحان ذكر أن لجان السير حررت محضر بعد العرض على المسئول داخل اللجنة فسيدخلون الامتحان بالدرجة الفعلية.

وأشار إلى أنه من الممكن إعلان نتيجة الثانوية العامة لكن هناك نسبة كبيرة لإعلان النتيجة بعد عيد الأضحى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة