أكرم القصاص - علا الشافعي

صرخات مواطن: زوجتى تنمرت على بعد شهرين زواج واحتلت شقتى ورفضت منحى متعلقاتى

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:00 ص
صرخات مواطن: زوجتى تنمرت على بعد شهرين زواج واحتلت شقتى ورفضت منحى متعلقاتى خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ادعى فيها خروجها عن طاعته وحرمانه من حقوقه، والاستيلاء على شقته ومتعلقاته الشخصية وتنمرها عليه وأسرته، والتسبب له بالحرج أمام أصدقائه، وذلك بعد مرور شهرين على زواجهما.

وأكد:" منذ أيام الخطوبة وكل طلباها تلبى، فكنت زوج مطيع، تحملت سطوها على أموالى، والتحكم فى كل تفاصيل حياتنا الزوجية، وفى الأخير قررت طردى من منزلى واحتلته، وقامت بتهديدى بالبلطجية والخارجين عن القانون".

وأضاف الزوج م.س.ك، أمام محكمة الأسرة، بدعوى النشوز التى طالب فيها بحرمان زوجته من النفقة وإسقاط حقوقها الشرعية بعد خروجها عن طاعته:"فعلت المستحيل معها حتى يكون انفصالنا بشكل ودى، ولكنها أصبحت تراوغ وتتهرب وترفض رد حقوقى بأموالى التى استولت عليها، وهو الأمر الذى تسبب بتدهور حالتى الصحية".

وأكد:" طردتنى من منزلى، وتعدت على بالضرب، ولاحقتنى بأكاذيب حولى، حتى تحرض الجميع على النفور تجاهى، حتى متعلقاتى الشخصية رفضت منحى إياها، وادعت قيامى بالتعدى عليها بالضرب كذبا، وملاحقتى بتهم كيديه، والتسبب فى فضحى بين معارفى وأصدقائي".

وأشار الزوج :"رغم أن الجميع يعلم سلوكى، قامت بدفع أموال لشهود زور ليفتروا على، ويتهمونى بمعاملتها بعنف وعدم الأنفاق عليها، بخلاف الحقيقة، ومهدد بالحبس بسبب عدم امتلاكى للأموال التى تحصلت عليها من الأحكام الغيابية".

 يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة