3 كمامات ذكية فى إسبانيا لمكافحة كورونا.. تعرف عليها (فيديو وصور)

الأربعاء، 29 يوليو 2020 10:56 ص
3 كمامات ذكية فى إسبانيا لمكافحة كورونا.. تعرف عليها (فيديو وصور) كمامة ذكية اسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://www.telecinco.es/informativos/ciencia/mascarillas-tecnologicas-desinfectan-solas-luces-led-complementos-calidad-aire_18_2982270269.html

تصل التكنولوجيا سريعا إلى الكمامات للتعامل مع فيروس كورونا، وانتشرت أنواع من الكمامات الذكية بتصاميم أنيقة وجديدة فى أوروبا خاصة فى إسبانيا، وبدأت الشركات الكبرى فى الاستثمار فى التكنولوجيا لجعل الكمامة عصرية وفعالة ضد الوباء.

وقالت صحيفة "تيلى ثينكو" الإسبانية إن جميع الخبراء أكدوا أنه سيتم استخدام الكمامة على الأقل لمدة عامين، ولذلك فإن الكمامة الآن من الاساسيات.

كمامة Cliu

هى أول كمامة شفافة وآمنة وتكنولوجية ومستدامة وشاملة ، رغم أنها مصنوعة فى إيطاليا إلا أن تصميمها يعود للإسبانى ألفارو جونزاليس.

وهذه الكمامة تتميز بأنها شفافة تحسن الاتصال بالآخرين، كما أنها تقيم جودة الهواء المحيط بها وتصدر انذار حال وجود فيروس كورونا بالقرب منها، فتم تجهيزها بتقنية البلوتوث والميكروفون واجهزة الاستشعار المتكاملة.

وتم تصميم قاعدة شحن هذه الكمامة بمصباح للأشعة فوق البنفسجية حيث يمكن شحنها فى أقل من ساعة ، وتقتل جميع البكتيريا فى لحظة ، كما انها قادرة على امتصاص التلوث وتقليل من حبوب اللقاح التى تسبب الحساسية.

هناك نسختان من القناع ، Standard و Pro - الذي هو الذي يشتمل على التكنولوجيا-. وسيتراوح السعر بين 99 و 250 يورو على التوالي ، ومن المتوقع أن يتم تسليم الأقنعة الأولى من الإصدار القياسي في أكتوبر إلى أولئك الذين ساهموا في المشروع.

 

كمامة آيرى Aeri

قامت شركة XIAOMI  العملاقة للتكنولوجيا بتصميم كمامة آيرى، وهى كمامة شفافة ، وقابلة للغسل ، وتطهر نفسها ذاتيا ، ولكن بها عيب وهو أن التعقيم يتم داخل الكمامة ولذلك فيجب التعقيم من خارج الكمامة يدويا.

كمامة آيرى
كمامة آيرى

 

هذه الكمامة مصنوعة من مواد ناعمة ومرنة بحيث تلائم الوجه بشكل جيد، وهى تقيس جودة الهواء والرطوبة ومعدل التنفس ، وبها بدائل للأشرطة والفلاتر بحيث تتناسب مع الوان الملابس المختلفة.

 

كمامة ليد ماتريكس

هناك أنواع أخرى من الكمامات الذكية فى إسبانيا ، مثل LED Matrix التى تسمح بكتابة النص أو التصميمات أو تسمح باستخدام المسارات الموسيقية للموبايل للحصول على تأثيرات موسيقية معادلة عليها.

 مع طبقة مزدوجة من القطن وشبكة مع لوحة LED فليكس، تتكون الكمامة ، مع إلكترونيات قابلة للإزالة للتنظيف، ولكن لوحظ أن هذه الكمامة لم يتم اختبارها من أجل الفعالية الطبية على عكس كليو، إلا أنه يمكن إزالة المكونات التكنولوجية من أجل تحسين دوران الهواء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة