الاقتصاد الأمريكى فى ركود.. وشركات التكنولوجيا تربح 28 مليار دولار فى الربع الأخير

الجمعة، 31 يوليو 2020 11:21 ص
الاقتصاد الأمريكى فى ركود.. وشركات التكنولوجيا تربح 28 مليار دولار فى الربع الأخير أمازون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه على الرغم التراجع الكبير الذى يشهده الاقتصاد الأمريكى فى ظل تداعيات وباء كورونا، إلا أن شركات التكنولوجيا حققت أرباحا كبيرة خلال الفترة الماضية وجنت أكبر أربع شركات 28 مليار دولار.

 

فبعد يوم من الجلسة الحامية لقادة شركات "أمازون" و"فيس بوك" و"جوجل" و"أبل" فى الكونجرس عن حجمهم وقوتهم، أعلنت الشركات الأربعة عن النتائج المالية للربع الثانى من العام، والتى كانت إيجابية بشكل مدهش، على العكس من واحدة من أسوأ فترات الركود الاقتصادى التى شهدتها أمريكا.

 

فرغم أن الشركات شعرت ببعض التأثير من تباطؤ الإنفاق، إلا أنها أثبتت أنها تحمل فى منطقة مختلفة عن باقى الاقتصاد.

 

فارتفعت مبيعات أمازون بنسبة 40% عن نفس الفترة العام الماضى وتضاعفت أرباحها، فيما قفزت أرباح فيس بوك 98%، وحتى على الرغم من أن الوباء قد أغلق بعض متاجر أبل إلا أنها زادت مبيعات كل منتجاتها فى كل أنحاء العالم وحققت أرباح 11.25 مليار دولار. وتراجعت الإعلانات لشركة ألفابيت المالكة لجوجل إلا أن أدائها كان أفضل من توقعات وول ستريت.

 

وعلق دان إيفيس، المدير الإدارى للأبحاث فى ويدبوش للأوراق المالية، قائلا إن القوى لا يزال يصبح أقوى، ومع تراجع كثير من الشركات الأخرى، فإن عمالقة التكنولوجيا لا يزال يكسبون القوى والنفوذ فى هذه البيئة".

 

وأكدت نيويورك تايمز أن الأداء المالى لشركات التكنولوجيا كان متناقضا بشكل واضح مع الوضع العام للاقتصاد الأمريكى، حيث أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس أن إجمالى الناتج المحلى تراجع بنسبة 9.5% فى الربع الثانى من العام مع خفض المستهلكين لإنفاقهم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة