أكرم القصاص - علا الشافعي

اقرأ معانا.. "العودة من المنفى – أحبك" لـ أحمد عبد المعطى حجازى أونلاين

السبت، 04 يوليو 2020 02:00 م
 اقرأ معانا.. "العودة من المنفى – أحبك" لـ أحمد عبد المعطى حجازى أونلاين أحمد عبد المعطى حجازى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى ليقدم قصيدتين شعريتين بعنوان: "العودة من المنفى - أحبك"، اليوم السبت 4 يوليو، ويبدأ البث في تمام السادسة مساء، وذلك فى إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة  الدكتور هشام عزمى.

أحمد عبد المعطى حجازى، شاعر وناقد مصرى، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم في العديد من المؤتمرات الأدبية فى كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد فى الشعر العربى المعاصر.

وترجمت مختارات من قصائده إلى الفرنسية والإنجليزية والروسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، وحصل على جائزة كفافيس اليونانية المصرية عام 1989، جائزة الشعر الأفريقى، عام 1996 وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1997.

وتتضمن مبادرة "اقرأ معانا" قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

جدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة