أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج الغذاء العالمى: تداعيات كورونا قد تتسبب بوفاة 30 ألف شخص يوميا

الإثنين، 06 يوليو 2020 05:03 م
برنامج الغذاء العالمى: تداعيات كورونا قد تتسبب بوفاة 30 ألف شخص يوميا كورونا - أرشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، أن تداعيات فيروس كورونا تهدد بمجاعات لم يشهدها العالم من قبل، حيث قد تفتك المجاعات بنحو بثلاثين ألف شخص يوميا.

وقال برنامج الغذاء العالمي فى تصريحات لقناة العربية، الإثنين، نسعى لجمع 5 مليارات دولار للأشهر الـ 6 القادمة.

وحذر برنامج الغذاء العالمي، في تقرير صدر أمس في جنيف، من زيادة هائلة فى عدد الجياع حول العالم والذين يخطط البرنامج لمساعدتهم، مشيرا الى أن الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا تدفع الملايين من الاشخاص إلى انعدام الأمن الغذائي في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وقال ديفيد بيسلى، المدير التنفيذى للمنظمة الدولية - إن الخط الأمامي فى المعركة مع وباء كورونا يتحول من العالم الغنى الى العالم الفقير.

وأضاف أنه وحتى يوجد لقاح طبى ضد الفيروس فان الغذاء هو أفضل لقاح ضد الفوضى، وأنه بدون ذلك يمكن أن يرى العالم اضطرابات واحتجاجات اجتماعية متزايدة وزيادة فى الهجرة وتفاقم للنزاعات، وكذلك انتشار لنقص التغذية بين السكان الذين كانوا في السابق محصنين ضد الجوع.

وقالت المنظمة الدولية إنها ولمعالجة موجة الجوع المتزايدة تقوم بأكبر استجابة انسانية فى تاريخها؛ مما يزيد من عدد الأشخاص الذين يساعدهم ليصل إلى 138 مليون شخص من 97 مليونا في عام 2019.

وأكد البرنامج أن التمويل المستدام مطلوب على وجه السرعة للاستجابة العواقب المباشرة للوباء على أكثر الفئات ضعفا وكذلك دعم الحكومات والشركاء فى الحد من انتشار المرض والتعامل مع تداعيات الوباء، وناشد البرنامج الحصول على تمويل بقيمة 4.9 مليار دولار خلال الأشهر الستة المقبلة لعمله المنقذ للحياة فى 83 دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة