أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة تنصح بعدم تناول الأطعمة المحتوية على دهون غير الصحية

الأربعاء، 08 يوليو 2020 08:53 م
وزارة الصحة تنصح بعدم تناول الأطعمة المحتوية على دهون غير الصحية أطعمة
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بعدم تناول الدهون غير الصحية الموجودة في الزيوت المهدرجة التي توجد في السمن غير الطبيعي والوجبات السريعة والمقليات والمخبوزات والحلويات الجاهزة.
 
1
 
 
وتحدثت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم عن الأغذية الغنية بالدهون الصحية لتعزيز الصحة العامة، قائلة: "تناول الدهون الصحية الموجودة في كل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والذرة والزيت الحار وزيت عباد الشمس ولكن تناولها بحرص لأنها عالية السعرات وتسبب السمنة".
 
وأضافت :"ابتعد عن الدهون غير الصحية الموجودة في الزيوت المهدرجة الموجودة في السمن غير الطبيعي والوجبات السريعة والمقليات والمخبوزات والحلويات الجاهزة. لأنها تسبب السمنة وارتفاع الدعون في الدم وأمراض القلب والدهون على الكبد".
 
وفي وقت سابق، شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة اتباع بعض الإرشادات من أجل نظافة الغذاء وسلامته، مشيرة في الوقت ذاته إلى الطريقة الصحية لتخزين الأغذية.
 
ونصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بضرورة الحفاظ على نظافة اليدين والمطبخ والأواني، إلى جانب غسل الفواكه والخضروات جيدا بالماء الجاري واستخدام فرشاة للخضروات والفواكه ذات القشرة الناعمة أو مع الغسيل جيدا لفترة كافية للتخلص من أي شوائب أو بقايا مبيدات.
 
كما نصحت وزارة الصحة، فصل الأطعمة النيئة خاصة اللحوم عن الأطعمة المطبوخة، إضافة إلى طهي الطعام للتخلص من الميكروبات، فضلا عن الحفاظ على الطعام في درجات حرارة آمنة، أما أقل من 5 درجات مئوية أو أعلى من 60 درجة مئوية.
 
وأشارت وزارة الصحة إلى أنه عند شراء الأغذية للتخزين يجب شراء الأغذية الطازجة وتجنب الأغذية المعلبة والمصنعة لأنها مضربة بالصحة، مضيفة :"يمكنك تخظين الأطعمة ذات الفائدة الغذائية العالية لفترة طويلة بدون أن تفسد مثل البقوليات كالفول والعدس والفاصوليا الجافة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة