أكرم القصاص - علا الشافعي

ملخص وأهداف باريس سان جيرمان ضد ليون فى نهائى كأس الرابطة الفرنسية

السبت، 01 أغسطس 2020 01:30 ص
ملخص وأهداف باريس سان جيرمان ضد ليون فى نهائى كأس الرابطة الفرنسية تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق باريس سان جيرمان، فى التتويج بلقب كأس الرابطة الفرنسية للموسم الحالى 2019 - 2020، للمرة التاسعة فى تاريخه، ويعزز رقمه القياسي، فى الأكثر تتويجا بهذا اللقب، على حساب فريق ليون، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى، بنتيجة التعادل السلبى، في المباراة النهائية للبطولة، فى نسختها الأخيرة، بعد قرار الاتحاد الفرنسي بإلغاء المسابقة، بداية من الموسم المقبل، والتى تقام على ملعب "فرنسا" بضاحية سان دونيه بالعاصمة باريس.

سيطر التعادل السلبى، على أحداث الوقت الأصلى لمباراة باريس سان جيرمان، مع نظيره فريق ليون، ليلجأ الفريقين إلى الأوقات الإضافية، لمدة 30 دقيقة على شوطين، والذى استمر أيضا فى الأشواط الإضافية، والذى شهد حصول لاعب ليون رافائيل دا سيلفا، للطرد المباشر، بعد عرقلته للنجم البرازيلى نيمار، فى الدقيقة 119 من الوقت الإضافى، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، ليحسمها الفريق الباريسي بنتيجة 6 - 5. 

وكان فريق باريس سان جيرمان، الأكثر سيطرة على الكرة خلال أحداث الشوط الأول، ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى فريق ليون، حيث كان أخطر الفرص، تسديدة السنغالى إدريسا جاى، لاعب الفريق الباريسي، في الدقيقة 43، ولكن تصدى لها حارس ليون، ببراعة كبيرة.

وفى الشوط الثانى، استمرت سيطرة الفريق الباريسي، وسط فرص متبادلة بين الفريقين، والتى كان أخطرها تسديدة حسام عوار، لاعب ليون التى تصدى لها كيلور نافاس، حارس باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 81، ورأسية النجم البرازيلى نيمار، التى تصدى لها حارس ليون ببراعة، بالدقيقة 87. 

ونجح باريس سان جيرمان، فى تحقيق الثلاثية المحلية للموسم الحالى 2019-2020، بعد أن حصد لقب الدورى، على الرغم من عدم استكماله بقرار حكومى، نظرًا لأزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، والكأس الى توج به الأسبوع الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة