أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن مواعيد تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الجديد بعد التأجيل عاما

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 04:10 م
الكشف عن مواعيد تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الجديد بعد التأجيل عاما الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، عن المواعيد الجديدة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك بعد قرار تأجيلها إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا بعدما كان من المقرر أن تلعب خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر هذا العام، وقال ويندرسو جون في تصريحات نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، "المنتخبات تستكمل تصفيات مونديال 2022 فى مارس ويونيو من العام المقبل 2021 لانتهاء المرحلة الثانية".

وأضاف أمين عام الاتحاد الآسيوى، "تقام المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من عام 2021 وتجرى آخر جولتين في مارس ويونيو 2022".

وتابع ويندرسو جون، "تلقى الاتحاد طلبات من دول القارة بتأجيل تصفيات كأس العالم لعدم ضمان فتح الحدود وحرية السفر وإجراءات الحجر الصحى بجانب المخاوف على صحة وسلامة اللاعبين والحكام والإداريين".

وشدد أمين عام الاتحاد الآسيوى على انطلاق مسابقة دورى أبطال آسيا في موعدها 14 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن البطولة تحولت إلى النظام المجمع ولا تحتاج تنقلات كثيرة بين الدول والأمر يختلف عن خوض المنتخبات لتصفيات مونديال 2022 بنظام الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد الآسيوي أصدر بيانا صباح اليوم، الأربعاء، ذكر فيه، "فى ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا المستجد في عدة دول، قرر الاتحادان الدولى والآسيوى لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة فى التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي كانت مقررة فى شهرى أكتوبر ونوفمبر 2020، وبحيث تقام عام 2021".

وأضاف البيان "وجاء هذا القرار من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سوف يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة