نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع .. الرئيس يفتتح الجزء الثاني للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو.. العمالة غير المنتظمة تصرف الدفعة الثالثة من "منحة كورونا".. والخطيب وعبد الحفيظ يدرسان غياب اكرامي

الأحد، 16 أغسطس 2020 03:32 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع .. الرئيس يفتتح الجزء الثاني للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو.. العمالة غير المنتظمة تصرف الدفعة الثالثة من "منحة كورونا".. والخطيب وعبد الحفيظ يدرسان غياب اكرامي نشرة الأخبار
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى تناولت عددا من الأخبار الهامة، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر ونسرين فؤاد.

وافتتحت النشرة بخبرها الرئيسي، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح وزارة النقل، الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق.

 

ويبلغ طول المرحلة حوالى 7.8 كم، فيما يبلغ عدد محطاتها 6محطات، وخلال اللقاء أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدد من النقاط، أهمها أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بالتعدي على أراضيها والبناء، وأن هناك مناطق بالقاهرة الكبرى لن تعطى فيها تراخيص بناء مرة أخرى.
وأكد الرئيس أن الدولة تستهدف في المرحلة المقبلة الوصول إلى "صفر" إصابات كورونا، مطالبا المواطنين بالعودة إلى الإجراءات الاحترازية المشددة والتمسك بها لعبور تلك الأزمة.

كما استقل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عربة القطار، وتفقد محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.


ومازلنا مع المترو، حيث قال وزيرُ النقل كامل الوزير، إنه سيتمُ افتتاح خط المترو من العتبة حتى إمبابة بطول  17 كيلو متر، والذي يضم 15 محطة منها  اربع4 محطات نفقية في ابريل 2021، والانتهاء من جسم كوبرى مترو الأنفاق في إمبابة بأسلوبٍ غير نمطى نتيجةَ الكثافةِ السكانية الموجودة في شارع الوحدة ومنطقةِ إمبابة.

وأضاف وزيرُ النقل خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بحضور الرئيس السيسي، أنه سيتم وضعُ حجرِ الأساس لمحطة عدلى منصور التبادلية والقطار الكهربائى، رغم الانتهاء من 86 % من أعمال المحطة.

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

ومن محطة "عدلى منصور"، إلى قصر الاتحادية، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس قانون المساهمة التكافلية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، والذي ينص على خصم 1% من صافي دخل العاملين في جميع قطاعات الدولة العامة والخاصة، و0.5% من دخل أصحاب المعاشات شهريا لمدة عام، وفقا لما نشر بالجريدة الرسمية. ومن المقرر إيداع المبالغ المقتطعة طبقا لأحكام هذا القانون في حساب مواجهة تداعيات الأوبئة والكوارث الطبيعية.

 

على أن تخصص لدعم القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والمنشآت والشركات والمشروعات المتضررة، وصرف إعانة مالية للعاملين بتلك الجهات.


وبدأ صباح اليوم صرفُ الدفعةِ الثالثة من المنحة الرئاسة لنحو مليون و600 ألفِ عاملٍ غير منتظم، ولمدة 5خمسة أيام، بقيمةٍ تزيد عن 800 مليونِ جنيه، والتى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب (ايه تى ام) مسبوق الدفع الذي تَسلَمه المستحِق عند صرف الدفعةِ الثانية ، مع التأكدِ من وصول رسالةٍ نصية على تليفون الشخص المستحِق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

 

وعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمس السبت، اجتماعه الدورى بمقر جامعة الإسكندرية، بحضور رؤساء الجامعات، والذى قرر فيه تفويض اللجنة العليا للتنسيق بتحديد أعداد المقبولين بالجامعات.

 

وأعلن  عطا، اليوم الأحد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 105 آلاف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق.


ومازلنا مع التعليم ولكن من جانب آخر، فقد قرر جهازُ حمايةِ المستهلك إلزامَ المدارسِ الخاصة بخصمِ مصروفاتِ الأتوبيسات المدرسية التي دفعها أولياءُ الأمور عن الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، من المصروفات التي سيتوجب عليهم سدادَها للعام المقبل.


وأكد القائمُ بأعمالِ رئيس الجهاز أحمد سمير فرج، توقيعَ غرامةٍ تتراوح بين 10 آلاف جنيه ومليونِ جنيه على أي مدرسةٍ لا تلتزم بالقرار، مع رفعها إلى ما بين 20 ألف جنيه ومليوني جنيه حال تكرار المخالفة.


وفى إطار مستجدات فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تسجيل 116 إصابة بفيروس كورونا المستجد، و17 حالة وفاة جديدة، كما تم تسجيل خروج 977 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.
 

وبهذا وبحسب وزارة الصحة تكون نسب الشفاء قد ارتفعت إلى 61%، في قفزة كبيرة.


وإلى أخبار الرياضة.. حيث قرر محمود الخطيب، رئيسُ النادي الأهلي، عقدَ جلسةٍ خاصة مع سيد عبد الحفيظ مديرِ الكرة بالفريق خلال الساعات المقبلة، للاستفسار عن عدةِ أمورٍ إدارية خاصة بالفريق، فى مقدمتها موقفُ شريف إكرامي وما اُثير حولَه خلال الأيام الماضية ومخالفتِه تعليماتِ الجهاز الفنى بعدم التحدثِ لوسائل الإعلام، بجانبِ غياب شريف إكرامي عن تدريباتِ الفريق، وتطوراتٍ أخرى داخلَ القلعةِ الحمراء.


وقررت إدارة الكرة بنادى الزمالك، تأجيل تقديم شكوى رسمية ضد الرجاء المغربى فى أزمة المغربى حميد أحداد مهاجم الفريق، وذلك انتظاراً لما ستسفر عنه المباحثات الودية بين الناديين، بعدما خاطبت إدارة الزمالك نظيرتها فى الرجاء المغربى لإعادة اللاعب للقاهرة بعد نهاية إعارته.

 وطلب النادى المغربى بشكل ودى استمرار اللاعب حتى نهاية الموسم وتمديد إعارته بسبب التوقف الكروى الذى حدث بسبب جائحة كورونا، وتم تأجيل اتخاذ أي شكوى انتظارا لما سيتم الوصول إليه من خلال المباحثات الودية.

***

ونختتم النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يسود غدا طقسٌ حارا رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلاتُ الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 85%، فيما يشهد صعيدُ مصر طقسا شديد الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة غدا، القاهرة العظمى  36 والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 32 الصغرى 26 ، أسوان العظمى 43 والصغرى 28.


انتهت نشرة أخبار منتصف اليوم، قدمناها لكم من "تليفزيون اليوم السابع"، نشكركم على طيب المتابعة، أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، ورغدة بكر .. الى اللقاء

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة