أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل: الرئيس دفع اشتراك مترو مدى الحياة.. اتحاد اليد: قرعة مونديال العالم 2021 ستقام تحت سفح الأهرامات 5 سبتمبر.. وزير قطاع الأعمال: نسعى لإنشاء 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية

الإثنين، 17 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل: الرئيس دفع اشتراك مترو مدى الحياة.. اتحاد اليد: قرعة مونديال العالم 2021 ستقام تحت سفح الأهرامات 5 سبتمبر.. وزير قطاع الأعمال: نسعى لإنشاء 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

وزير النقل: الرئيس دفع اشتراك مترو مدى الحياة

كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل عن إصدار اشتراكين لمترو الأنفاق للرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار عدلى منصور مدى الحياة، وتابع قائلا: "الرئيس دفع ثمنه".

وذكر الوزير أنه لم يكن هناك اتفاق مسبق بأن يتقدم المستشار عدلى منصور لافتتاح المرحلة الرابعة للمترو، وتابع: "أتوقع أن بكرة الصبح الساعة 6 الرئيس السيسى يركب المترو لتفقد أحوال المواطنين، ودا توقع، والراجل مبيتكبرش وشغله الشاغل شعبه".

وأعلن وزير النقل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى عن إقامة فنادق 3 نجوم بمحيط محطات القطارات الرئيسية لخدمة المواطنين القادمين من الصعيد، مشيرًا إلى أن الدولة تشجع على دخول القطاع الخاص فى مجال النقل، مضيفا: "أدعو المستثمرين الجادين لإنشاء خطوط القطار السريع لخدمة المواطنين".

وأضاف، أن الرئيس السيسى وجه بتحريك أسعار القطارات الـvip وزيادة أعدادها لخدمة الركاب قبل العيد مباشرة، مشيرا إلى أن الدولة تحصل على مصاريف التشغيل فقط من المواطنين فى خدمة النقل للحفاظ على المرفق الحيوى.

وأوضح أن الدولة توفر وسائل مواصلات آمنة لخدمة المواطنين، لافتاً إلى أن "ميدان رمسيس أصبح لا يطاق وزحمة جدا، ومحطة رمسيس ستكون مخصصة لقطارات الوجه البحرى، وستكون محطة بشتيل مركزية لكل قطارات الصعيد وبها نشاط استثمارى يخدم المحطة"، مؤكدا أنه خلال عامين سيجرى الانتهاء من محطة قطارات بشتيل لخدمة القادمين من الصعيد.
 

اتحاد اليد: قرعة مونديال العالم 2021 ستقام تحت سفح الأهرامات 5 سبتمبر

قال المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة لمونديال اليد 2021، إن الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة زار موقع المقترح لإقامة مراسم قرعة مونديال العالم لكرة اليد 2021، حيث تم نقل الاحتفال بالقرعة وسيكون تحت سفح الهرم، حيث إنه رمز مصر وهى العنوان الأكبر.

وأشار هشام نصر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، إلى أنه جار العمل على قدم وساق لتتم القرعة يوم 5 سبتمبر.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد 2021 في شهر يناير المقبل بمشاركة 32 منتخباً من مختلف دول العالم، وتقام فعاليات البطولة فى 4 صالات مغطاة هى "الصالة المغطاة باستاد القاهرة، الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الصالة المغطاة ببرج العرب بالإسكندرية".

رافق الوزير خلال جولته بموقع إقامة قرعة المونديال أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، وفى مقدمتهم المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، والدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى باللجنة المنظمة، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية، ومجموعة من القيادات التنفيذية.
 

غرفة التطوير العقارى: قانون مخالفات البناء يشمل الدولة المصرية بالكامل

قال المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على، إن قانون مخالفات البناء يشمل الدولة المصرية بالكامل، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هى المسئولة عن قرى الساحل الشمالى.

وأكد أنه لابد على أى مخالف بقرى الساحل الشمالى التوجه إلى التصالح قبل آخر شهر سبتمبر حتى لا يتم هدم العقار أو الوحدة السكنية المقيم بها.
 

وزير قطاع الأعمال: نسعى لإنشاء 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن المحرك فى السيارة الكهربائية ومكوناته قد يصل إلى 50% من حجم السيارة، مشيرًا إلى أن صناعة البطاريات فى مصر صعب فى الوقت الحالى، مؤكدا أن هناك عدد من الشركات الصينية هى التى تقوم بصناعة تلك البطاريات ونسعى إلى عمل شراكة مع تلك الشركات الصينية.

وتابع توفيق، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمة الإعلامى سيد على، قائلا إن شحن السيارات الكهربائية ينقسم إلى ثلاثة مستويات؛ المستوى الأول يصل إلى 2 كم، ويتم شحنها بالكهرباء المنزلية، والمستوى الأخر يصل إلى 7 كم، وهناك الشحنة الفائقة التى قد تصل من 20 إلى 50 دقيقة، وتصل مسافة الشحنة الواحدة إلى 400 كم، مؤكدا أنه يتم حاليا الاتجاه إلى إنشاء 1000 محطة شحن لشحن السيارات الكهربائية.

وواصل توفيق، أن تغيير السيارات التى تعمل بالبنزين كى تعمل بالغاز الطبيعى يتكلف عشرة آلاف جنيه.

من جانب أخر، أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك دراسات ما تزال مستمرة لتصنيع السيارات الكهربائية فى مصر مع الجانب الصينى، وذلك فى شركة النصر للسيارات التى تم إحيائها من جديد بعد أن كانت فى التصفية، لافتا إلى أن وجود صناعات مغذية للسيارات هى أساس وجود أى مصنع سيارات، وبالتالى نحن نستهدف إنتاج موديل واحد بنحو 25 ألف سيارة كهربائية سنوية.

أمين عام الفتوى: نبش القبور للعثور على السحر حرام.. والكراهية من الكبائر

قال الدكتور عمر الوردانى، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء: "نوجه رسالة لمن ينقب في المقابر، والنبى صلى الله عليه وسلم علمنا أن المعوذتين أكبر حماية لأى مسلم، وليس نبش القبور للعثور على السحر وهذا حرام، الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين".

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء دى إم سى": كل أعمال السحر حرام ومن الكبائر ويجب الابتعاد عنها، ومن يقوم بها يحاول أن يعارض قدرة الله وتقديره، والرسول علمنا أن الكراهية كبيرة، ولابد أن نبتعد عنها والله حرم كل أداة تؤدى إلى أن نكره الآخر.

وتابع: "أربع حالات تبين أن الإنسان قوى ولديه مناعة دينية؛ أولها ألا يصاب بالجزع قلة التوجع وقلة التصدع وقلة الفزع، ومعنى الشدة أنها شدة أي تقرب إلى الله سبحانه وتعالى، نحن لا ننتظر نهاية العالم ولا يوم القيامة والله عز وجل حثنا إذا قامت القيامة وفى يد أحد فسيلة أن يغرسها، ونحن لا نحتاج إلى مخلص، فالله مخلصنا ويعيش معنا، وظهور النبى صلى الله عليه وسلم دليل على قرب القيامة، والله أخفى ساعة القيامة لكى نستمر في العمل لا لكى نستمر في الخوف".

وأكمل: "الكلام عن يوم القيامة كلام عن الإيجابية وليس عن الخوف، هناك الكثير من الأحداث الجيدة التي حدثت الفترة الماضية منها التقارب الأسرى، تأتينى أحيانا حالات 10 سنوات زواج ولا يعرفان بعضهما والناس بدأت تكتشف بعضها بعد كورونا، والناس ببساطة لا تستطيع أن تفهم أننا جيدون، بدأنا نسمع كلمة الحمد لله كثيرا، والدعاء أصبح كثيرا في هذه الأيام".

وأكد أن الحسد موجود بالقرآن وعلينا أن نكون متزنين، وآخر الحسد وعلاجه هو المعوذتين، وكل مسلم يقرأ أذكار الصباح والمساء هو في أمان الله حتى يرجع، وما جعل الحسد ينتشر هو فقد المسئولية الاجتماعية ولم يصبح هناك تعاون بين الناس وعلينا ألا نتباهى كثيرا وأفضل طريقة للتعامل مع الحسد البساطة.

واستطرد إن الحسد هو أن أتمنى زوال النعمة من شخص سواء آلت إلى أم لا، وهو نزع من الشر والكراهية، أما العين فهى نوع من الشر الخارق فقد تقتل، فكل ذي نعمة محسود وكل ذي نعمة في حفظ الله.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة