"صدق أو لا تصدق".. أردوغان يجبر معتقليه على دفع فاتورة إضاءة الزنازين

الإثنين، 17 أغسطس 2020 01:00 ص
"صدق أو لا تصدق".. أردوغان يجبر معتقليه على دفع فاتورة إضاءة الزنازين أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف تنكيل النظام التركي بأصحاب الرأي والمعارضين السياسيين، بإيداعهم السجن دون حقوق أو رعاية صحية، بل إنه يفرض على سجناء الحبس الانفرادي، دفع فاتورة إضاءة الزنزانة، فيما تحرم إدارات السجون من لا يستطيع الدفع من حقه في الكهرباء والنور، وتفرض عليه الظلامًا كعقوبة إضافيًة.

ووفقا لقناة تركيا الآن، فضح الكاتب الصحفي التركى المعارض، مراد أجيرل، سياسة إدارات السجون تجاه المحبوسين انفراديًا، وأبدى استياءه الشديد من الفترة التي قضاها محتجزًا بسجن سيليفري سيزافي، حيث كان يدفع فاتورة الكهرباء لإضاءة الزنزانة على نفقته الخاصة.

وسخر الكاتب الصحفي التركي المعارض، من وزير الخزانة والمالية وصهر اردوغان، بيرات البيرق، خلال لقاء تلفزيوني معه، قال فيه أنا أيضًا أدعم بيرات البيرق الذي قال إن الحياة رخيصة جدًا، وكشف أنه دفع فاتورة الكهرباء أثناء فترة احتجازه، وكانت قيمتها 112 ليرة تركية، وذلك مقابل السماح باستخدام الإضاءة في زنزانة الحبس الانفرادي.

وكانت الحكومة التركية اعتقلت مراد أجيرل، الذي عمل بجريدة يانجاك، لمدة خمسة أشهر بسجن سيليفري سيزافي في زنزانة انفرادية، بسبب كشفه عن أسماء عناصر منظمة المخابرات الوطنية الذين قتلوا في ليبيا.

وشارك أجيرل إحدى فواتير الكهرباء التي دفعها خلال فترة السجن، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وعلق قائلًا: على سبيل المثال، كنت مسجونًا بزنزانة معزولة، وعلى الرغم من أنني لم أمتلك لا غلاية أو جهاز تليفزيون بالزنزانة، إلا أنني دفعت فاتورة الكهرباء بقيمة 112 ليرة تركية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة