حماس تجر الفلسطينيين للحرب مع إسرائيل بعد إطلاق بالونات حارقة على المستوطنات

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 06:28 م
حماس تجر الفلسطينيين للحرب مع إسرائيل بعد إطلاق بالونات حارقة على المستوطنات إسماعيل هنية
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول حركة حماس جر قطاع غزة إلى حرب جديدة مع إسرائيل في وقت يعاني القطاع من وضع اقتصادي متدهور، غير مبالية بما ستؤدي إليه هذه الحرب من سقوط ضحايا وجرحى، من خلال مناوشات مع إسرائيل، ما دفع حكومة تل أبيب إلى التهديد بشن عملية عسكرية جديدة، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي باني جانتس، إن حركة حماس تلعب بالنار، مهددًا بأن النار سترتد عليها.

وأضاف جانتس أن هذه المعادلة يجب أن تتوقف، حيث تشهد منطقة قطاع غزة تصعيدا متواصلا في الآونة الأخيرة، بسبب عودة إطلاق البالونات الحارقة احتجاجا على المستوطنات الإسرائيلية.

ومن جانبه ، قال الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين إن الحرائق في منطقة غلاف غزة ليست لعبة، مضيفاً إذا ما أراد قيادات حركة حماس الحرب فسيحصلون عليها"، حيث وتجول رئيس الكيان ريفلين في أماكن اندلاع الحرائق في الغلاف موجهاً تحذيراً لحركة حماس.

من جهةٍ أخرى، قالت مصادر إعلامية عبرية الثلاثاء إن 35 حريقًا اندلعت منذ الصباح بمناطق مختلفة من "غلاف غزة"، بعد سقوط بالونات محملة بمواد حارقة.

وقال ريفلين في حديث للصحافيين من كيبوتس "إيرز" شمالي القطاع "هذه ليست لعبة، سيأتي الوقت الذي عليهم فيه اتخاذ القرار وإذا ما أرادوا الحرب فسيحصلون عليها".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة