إزاى تحمى طفلك من كورونا.. خبيرة تغذية لتليفزيون اليوم السابع: تناول أدوية رفع المناعة سلوك خاطئ.. والشمس والسلطة مكون رئيسى للفيتامينات.. وتؤكد على استخدام الأدوات الشخصية

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 08:41 م
إزاى تحمى طفلك من كورونا.. خبيرة تغذية لتليفزيون اليوم السابع: تناول أدوية رفع المناعة سلوك خاطئ.. والشمس والسلطة مكون رئيسى للفيتامينات.. وتؤكد على استخدام الأدوات الشخصية جانب من التغطية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول نصائح للأسر لحماية أبناءها الطلاب من فيروس كورونا بالحضانات والمدارس، خاصة مع اتجاه الكثير من الأسر لإرسال الأبناء إلى الحضانات وقرب العام الدراسي الجديد، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد.

الدكتورة ليندا جاد خبيرة التغدية، أكدت على أهمية رفع مناعة الطلاب والأطفال وتقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أنها أفضل وسيلة حالية لمواجهة الفيروس.

وأكدت على أن تقوية جهاز المناعة يتم من خلال تنوال الأطعمة المفيدة واتباع الارشادات والإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة وغيرها.

وشددت على أن الكثير اتجه لتناول مكملات غذائية وادوية مؤكدة انها عادة خاطئة حيث أن المكملات الغذائية ضرورية للحالات المرضية فقط مثل من يحتاج معادن أو فيتامينات أو غيرها مؤكدة أن تناول أودية المكملات كوقاية أمر خاطئ.

كما شددت على أن الوقاية الصحيحة من فيروس كورونا تكمن في تناول أطعمة مثل السلطة الخضراء والتي تحوي خص وجرير وجزر وليمون وغيرها.

وأوضحت أن فيتامين c الموجود بالليمون يضيع عند غليه أو تسخينه حيث يتكسر ويفقد فائدته، مؤكدة على أهمية استخدام بارداً.

وأوضحت أن عصر الشراب مثل البرتقال وشربه بعد فترة زمنية معينة أيضاً يؤدى إلى ضياع القيمة الغذائية منه.

وذكرت أن الجلوس في الشمس أفضل وسيلة للحصول على فيتامين د ويمكن الحصول عليه في الساعات الباكرة من النهار وفي نهاية اليوم قبل غروب الشمس، وعدم الجلوس خلف زجاج.

من ناحية أخرى اكدت أنه لا يفضل إرسال الأطفال الرضع إلى الحضانات، مشددة على أن الأسر المجبرة على ذلك يجب أن تحرص على أن يكون للطفل أدواته الشخصية مشددة على ان الأطفال مصدر عدوى للمرض وحلقة ربط بالنسبة للفيروس.

وأوضحت أنه يجب منع الطفل من الذهاب للمدرسة أو الحضانة إذا كانت مناعته ضعيفة وتظهر عليه أعراض المرض سريعاً، مؤكدة على أن الأطفال يحصلون على فيتامينات طبيعية يكتبها طبيب الأطفال للام منذ سن صغيرة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة